فعاليات شعبية تنتصر للأقصى وتندد بالصمت العربي

فعاليات شعبية تنتصر للأقصى وتندد بالصمت العربي
الرابط المختصر

شهدت مختلف محافظات المملكة مسيرات ووقفات احتجاجية نصرة للمسجد الأقصى وضد الانتهاكات الإسرائيلية في باحاته.

 

 

ففي العاصمة عمان، انطلقت مسيرة من أمام المسجد الحسيني بوسط البلد، وصولا إلى ساحة النخيل.

 

 

وندد المشاركون في المسيرة بإجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق الأقصى، ودعوا العالمين الاسلامي والعربي إلى نصرته عبر موقف موحد.

 

 

 

وأصدر ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بيانا أكد فيه على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني بمواجهة المخططات الإسرائيلية، واتخاذ موقف عربي موحد للتصدي للإجراءات التصعيدية لسلطات الاحتلال.

 

 

ونظمت الفعاليات الشعبية في مدينة الزرقاء مسيرة غضب عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب، استنكارا للممارسات الإسرائيلية في القدس ومنع الصلاة في المسجد الأقصى.

 

 

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات نددت بالممارسات الاسرائيلية التي تستهدف تهويد القدس وتمس بالمقدسات الاسلامية .

 

 

ونظمت الفعاليات الشعبية في لواء المزار الجنوبي وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة بساحة مسجد جعفر بن أبي طالب ضد الإجراءات الاسرائيلية بمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى.

 

 

وطالب المحتجون الدول العربية والاسلامية الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لافشال مخططات الكيان الصهيوني في الأقصى.

 

كما نفذت فاعليات شعبية وسياسية وحزبية وقفة احتجاجية في ساحة المسجد العمري بالكرك، ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى.

 

 

وفي مدينة معان، نظمت فعاليات شبابية وقفة احتجاجية ضد إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لبوابات الأقصى ومنع المصلين من أداء الصلاة فيه.

 

 

واحتشد العشرات من المشاركين أمام مسجد الحاج رسمي أبو رخية في معان منددين بالممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال.

 

 

وطالب المشاركون باتخاذ مواقف حازمة تجاه الإجراءات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق المصلين والمقدسات الإسلامية في القدس.

 

 

كما دانت الفاعليات الشعبية والسياسية والحزبية والنقابية في محافظة اربد، إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأقصى خلال وقفة تضامنية نظمتها امام مسجد مخيم اربد الكبير.

 

 

وهتف المشاركون بالوقفة ضد الاساءات التي ما زالت ترتكب بحق الأقصى، داعين العالمين الاسلامي والعربي الى نصرة الاقصى واتخاذ الاجراءات التي تكفل فتح ابوابه امام المصلين دون قيود او شروط .

 

 

 

أضف تعليقك