فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربين لليوم الـ15

فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربين لليوم الـ15
الرابط المختصر

أقام ئتلاف الأحزاب القومية واليسارية الاثنين، خيمة تحت شعار "الكرامة والحرية" أمام مقر الوحدة الشعبية الديمقراطي، وذلك للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال  الإسرائيلي.

 

وطالب المتحدثون في كلماتهم بتبني مطالب الأسرى، وإطلاق سراح المرضى منهم خاصة ذوي الإعاقات والأمراض المستعصية وعدم تحميل الأسير تكلفة العلاج والتجاوب مع احتياجات ومطالب الأسيرات الفلسطينيات.

 

وأوضح الائتلاف بأن الخيمة تأتي لتأكيد وقوف الشعب الأردني إلى جانب شعبنا الفلسطيني بشكل عام وأسرانا البواسل بشكل خاص في معركة الكرامة والحرية التي يخوضونها في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

 

فيما نظمت النقابات المهنية في مجمعها بالشميساني اعتصاما تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الخامس عشر على التوالي.

 

إلى ذلك، أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، تدهور الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المضربين عن الطعام، حيث تم نقل اثنين منهم إلى المستشفيات خارج السجون، فيما ينقل العديد منهم إلى العيادات الداخلية.

 

وأوضح فارس لـ"عمان نت، بأن سلطات الاحتلال تحاول فتح أبواب للتفاوض مع الأسرى، بهدف كسر الإضراب وليس إيجاد حلول أو تلبية لمطالبهم المحقة.

 

وأشار إلى صعوبة الاطلاع على أوضاع الأسرى بشكل واضح، وذلك لاستمرار مصلحة السجون بمنع التقاء محاميهم أو ذويهم بهم.

 

أضف تعليقك