فض اعتصام السفارة العراقية بالقوة - فيديو وصور

فض اعتصام السفارة العراقية بالقوة - فيديو وصور
الرابط المختصر

قامت الأجهزة الأمنية وقوات الدرك مساء الثلاثاء بفض اعتصام المحتجين أمام السفارة العراقية، بعد وقوع اشتباكات بين الطرفين في وقت سابق، ومنع محاولة اقتحام السفارة العراقية من قبل المئات من المحامين والناشطين المحتجين على الاعتداء على محامين أردنيين من قبل طاقم السفارة العراقية.

وأصيب خلال الاعتصام اثنان من المحتجين إثر اشتباكات بين القوات الأمنية والمحتجين الذين رشقوا السفارة بالحجارة ردا على ما وصفوه بإهانة كرامة الأردن والأردنيين.

فيما منعت قوات الدرك التي فرضت طوقاً أمنياً شديداً حول السفارة، المعتصمين من الوصول إلى أسوار السفارة.

وهتف المحتجون بهتافات منها "الشعب يريد طرد السفير"..."لا سفارة عراقية على الارض الاردنية".."يا مالكي اسمع اسمع ابن الاردن ما بيركع".

ورفع المحتجون العلم الأدني وصورة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إضافة إلى شعارات منها "إلا كرامة الأردني".

وأكدوا أن اعتصامهم ليس لموقف نقابي أو حراكي إنما لكرامة الشعب الأردني بشكل عام.

كما أطلقت الأجهزة الأمنية سراح أحد الناشطين بعد اعتقاله أثناء الوقفة، فيما عانت منطقة الدوار الثاني من أزمة خانقة بسبب إغلاق الشارع من قبل المعتصمين.

وكان محامون تداعوا للاحتشاد في وقفة غضب احتجاجا على “اعتداء موظفي النظام العراقي على زملاء محامين على الارض الاردنية وتحت السيادة الوطنية وفي مكان يحمل اسم “المركز الثقافي الملكي” وامام شعار الدولة الأردنية والعلم الوطني، وكل ذلك لمجرد تعبير الزملاء السلمي عن رأيهم”.

يشار أن عدد من المحامين توجهوا من مجمع النقابات وصولا إلى السفارة العراقية مساء الاثنين للتعبير عن رفضهم للاعتداء على محامين من قبل حرس السفارة، مطالبين برحيل من قام بالاعتداء عن الأراضي الأردنية.

أضف تعليقك