فصل طالبين من جامعة العلوم التطبيقية حديث مواقع التواصل .. استمع

الرابط المختصر

فصل طالبين من جامعة العلوم التطبيقية بسبب منشور تضامني مع غزة ومقاومتها 
حديث مواقع التواصل الاجتماعي :

تحدث الطالب أحمد حيدر أحد الطالبين المفصوليين من جامعة العلوم التطبيقية لطلة صبح بأنه تم الفصل على أثر نشرهم منشور المقاومة الفلسطينية، وقال حيدر بأن قرار الفصل هو قرار تعسفي بغير حق واضاف بأنه لن يتخذ هو وزميله أي أجراءات قضائية قبل أن تقوم رئاسة الجامعة بالتدخل لحل المشكلة، بينما وضحت الجامعة بأن قرار الفصل جاء لأسباب أخرى ليس لها علاقة بما يجري من أحداث في قطاع غزة والمقاومة.

وقالت ميرفت : خلص بكفي لازم الشباب توصل صوتها بكفي ظلم وتعدي على اساس احنا دولة قانون المفروض كل طلاب الجامعة يعملوا مظاهرة .

وقال أحمد حارب : بإمكان كل طلبة الجامعة الحضور والجلوس في ساحاتها بدلا من قاعاتها تضامنا مع زملائهم الى حين الغاء القرار، حينها سيعود "العقلاء" متخدو القرار  الى رشدهم .

وعلق محمد ابو رمان : يمكنكم المساعدة بالمقاطعة والنقل الى جامعات أخرى اكثر حرية بالرأي، فلو اجتمع 100 طالب لأخد ساعاتهم للنقل الى جامعة اخرى حبنها سيفكرون في الامر مليا .

وقال محمود عبد العزيز :  قرار فصلهم كان بسبب تحدثهم باسم الجامعة وطلابها وهذا شيء مرفوض بكل الجامعات سواء بالأردن او خارجها

وعلقت داليا : لازم ما تمر الشغلة مرور الكرام !! هاي اشغلة فيها مستقبل للشبين واهاليهم !!

وقالت يارا محمد : طلاب جامعات امريكية ومن بينها جامعة هارفد طلعوا مظاهرات وما حدا حكى معهم اشي، ليش عنا بيعملوا هيك ؟

وعلقت اية في تغريدة على تويتر : الدكتور هيثم أبو خديجة مواقفه مُشرّفة تجاه القضية، ولا ننكر الدعم الذي قامت به الجامعة للقدس وفلسطين، نأمل أن يتم التدخل وإلغاء القرار التعسّفي الصادر من قبل عمادة شؤون الطلبة والذي لا يمثل مواقفها المعتادة.

ونختتم بتعليق اكرم حمدان : وين حرية التعبير وقانون الاحزاب من اجل خلق شباب واعي يحب الوطن ... ويعمل على اعلائه وتطوره اليس شباب اليوم هم المستقبل ؟

ووضحت الجامعة في بيان صادر لها أن ما تم تداوله هو محض افتراء وسخرية، ولو كان الأمر كما أدُعي البعض أنه بسبب منشور يدعم غزة ومقاومتها لكان عدد المفصولين أكثر فالكثير من طلاب تداولوا المنشور نفسه، وبينت بأنه تم الفصل بسبب التحدث باسم الجامعة وطلابها من غير الحصول على موافقة من عمادة شؤون الطلبة المسؤولة عن الأنشطة الطلابية .

كان هذا ما تداوله رواد المواقع الاجتماعية في أمان الله .

أضف تعليقك