فصل أي عضو يتعامل مع إسرائيل من مصدري المنتجات الزراعية

الرابط المختصر

ابلغ رئيس جمعية الاتحاد لمصدري المنتوجات الزراعية سليمان الحياري "الدستور" ان اعضاء مجلس ادارة الجمعية قد عقدوا اجتماعا طارئا امس في مقر الجمعية اعلنوا خلاله ان الجمعية التي تمثل نحو (80%) من مصدري المنتجات الزراعية في المملكة لم ولن تتعامل مع اي منتوجات مصدرها الكيان الصهيوني.

ولفت الحياري انه قد اتخذ قرار يقضي بفصل اي عضو من اعضاء الهيئة العامة اذا ثبت تعامله مع المنتوجات الاسرائيلية استيرادا او تصديرا ، مؤكدا ان الجمعية ومنذ تأسيسها لم ولن تتعامل مع ذلك الكيان.

واشار الى ان اعضاء الهيئة العامة في الجمعية لا يقومون الا بتصدير المنتوجات الزراعية الاردنية الى جميع الدول باستثناء اسرائيل نظرا للجرائم البشعة التي يقترفها ذلك الكيان المغتصب بحق الشعب الفلسطيني الاعزل.

واوضح الحياري أن أعضاء الجمعية يصدرون أكثر من 80 % من الصادرات الزراعية الأردنية من منشأ أردني الى الدول العربية الشقيقة والعالم باستثناء اسرائيل ، وأن الأعضاء ملزمون بتصدير المنتجات الزراعية ذات المنشأ الأردني فقط مؤكدا أن جميع مراكز تحميل المنتجات هي خارج سوق عمان المركزي ، وأغلبها في مناطق الإنتاج.

ويذكر ان الجمعية تم اشهارها من قبل كبار مصدري المنتوجات الزراعية في المملكة في مبنى وزارة الزراعة بحضور وزير الزراعة المهندس سعيد المصري في مطلع شهر كانون الاول العام الماضي في مبادرة من القطاع الخاص ووزارة الزراعة للنهوض بالصادرات وزيادتها وتحسينها واستيعاب الفائض منها ، اضافة الى ايجاد الحلول للمشكلات التي تعيق عمل القطاع من تصدير وانتاج ونقل.

أضف تعليقك