فريق فداء يستنكر اعتداء عضو الكنيست على أهالي الأسرى

فريق فداء يستنكر اعتداء عضو الكنيست على أهالي الأسرى
الرابط المختصر

سلم رئيس فريق دعم الاسرى الاعلامي - فداء الاسير المحرر انس ابو خضير اليوم الثلاثاء رسالة احتجاجية باللغتين العربية والانجليزية لمكتب البعثة الدولية للصليب الاحمر في الاردن حول الاعتداء الذي قام به عضو الكنيست (اورين حزان) على اهالي الاسرى.

 

وقال ابو خضير أن الرسالة تحمل الصليب الاحمر المسؤولية عن سلامة اهالي الاسرى خلال رحلة زيارة ابنائهم، وان على البعثة الدولية للصليب الاحمر في فلسطين تحمل مسؤولياتها وحماية اهالي الاسرى، ومحاسبة الصهيوني الذي اعتدى عليهم.

 

وكان حزان اعترض حافلة تقل أهالي أسرى فلسطينيين من قطاع غزة أثناء زيارة أبنائهم الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وأظهر مقطع فيديو، بثته مواقع التواصل الاحتماعي ومواقع صحفية عبرية، صعود عضو الكنيست "الإسرائيلي" "أورن حزان" على متن حافلة تتبع للصليب الأحمر الدولي، كانت تقل عائلات أسرى من قطاع غزة لزيارتهم في سجون الاحتلال.

ويظهر من المقطع، تهجم حزان على عائلات الأسرى، واعتراض طريقهم فيما تهجّهم على والدة أحد الأسرى بألفاظ سيئة وشتائم لابنها المعتقل.

 

واضاف ان الفريق اكد في رسالته التي سيصل نسخة منها الى ادارة البعثة الدولية في جنيف ونسخة اخرى الى بعثة الصليب الاحمر في فلسطين ان ما ارتكبه هذا المتعصب هو اهانة واعتداء على حقوق الانسان اولا ثم على اهالي الاسرى الذين يعاملهم الاحتلال بكل وحشية وعنف، ثم على الصليب الاحمر كمؤسسة اغاثة دولية لها حصانتها.

أضف تعليقك