فرنسا: ملتزمون تجاه دعم الربط الكهربائي بين لبنان والأردن

أعادت هذه البعثة التأكيد على دعم فرنسا لمشروع الربط الكهربائي الرامي إلى تزويد الشعب اللبناني بالكهرباء من خلال الغاز المصري والكهرباء الأردنية، بمواكبة من البنك الدولي. كما أن من شأن هذه المبادرة الضرورية للشعب اللبناني أن تتيح للأردن استغلال قدراته الإنتاجية في وقت تتعرض فيه المملكة أيضاً إلى صدمات الطاقة العالمية.

حلال زيارته إلى الأردن، أجرى السفير دوكين محادثات مع الديوان الملكي والأمينة العامة لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزير الطاقة.

وتندرج زيارة السفير دوكين في إطار السعي الدائم لرئيس الجمهورية الفرنسية من أجل دفع السلطات اللبنانية إلى التحرك ومساعدة الشعب اللبناني على مواجهة الأزمة.

خلال الزيارة، صرح السفير قائلاً "تشجع فرنسا الحكومة اللبنانية وشركائها الدوليين على التحرك سريعاً من أجل الحصول على الدعم الدولي الذروري لنجاح هذا المشروع الهام".

 فرنسا ملتزمة تجاه تطوير التعاون الإقليمي

يترجم هذا المشروع كذلك تعزيز التعاون الإقليمي الذي تلتزم به السلطات الأردنية والتي ندعمها بشكل كامل.

تعمل فرنسا في هذا الاتجاه بصفتها قد شاركت في تنظيم ما يسمى بصيغة بغداد والذي عقد مؤتمرها الثاني في الأردن في 20 كانون أول الماضي بدعوة من جلالة الملك عبد الله الثاني بالتعاون مع رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء جمهورية العراق محمد شياع السوداني.

بعد زيارته إلى القاهرة وعمّان، سيتوجه السفير دوكين غداً إلى لبنان ومن ثم إلى واشنطن للتباحث مع البنك الدولي والمسؤولين الأميركيين.

 

أضف تعليقك