فرع للمنظمة القيادات العربية الشابة في فلسطين

فرع للمنظمة القيادات العربية الشابة في فلسطين
الرابط المختصر

أعلنت منظمة القيادات العربية الشابة رسميا عن إطلاق فرع المنظمة في فلسطين وذلك على هامش فعاليات مؤتمر القيادات العربية الشابة الذي يعقد في قصر المؤتمرات في البحر الميت.وقال رئيس مجلس ادارة منظمة القيادات العربية الشابة خلال المؤتمر الصحفي سعيد المنتفق بحضور رئيس مجلس القيادات العربية الشابة فرع فلسطين د. عبد المالك الجابر " ان اطلاق فرع فلسطين من اهم انجازات منظمة القيادات العربية الشابة ، وقد تمكن قيادة واعضاء الفرع في فلسطين رغم الاوضاع المؤلمة من توحيد جهودهم من اجل تحقيق مستقبل افضل للشباب والاجيال المقبلة".

بدوره تحدث رئيس القيادات العربية الشابة في فلسطين د.عبد المالك الجابر وقال" ان فرع منظمة في فلسطين سيلعب دورا بارزا لاتاحة الفرصة امام العالم العربي لرؤية الجانب الاخر للشعب الفلسطيني الراغب في زيادة العمل والعطاء واعادة البناء والتعمير ".

وتابع الجابر " ان الفرع يهدف الى المساهمة في ابراز القيادات العربية الشابة الفلسطينية وارشادها وتاهيلها على المستويين الوطني والعربي عبر مبادرات محددة ، اضافة الى تسخير التجربة الفلسطينية واستثمار الطاقات الشبابية من اجل بناء مجتمع افضل واتاحة الفرصة امام الشباب والمبدعين".

هذا وسيعمل فرع المنظمة في فلسطين على تيسير عملية التواصل ما بين اعضاء والشبكات المتنامية لمنظمة القيادات العربية الشابة، والمشاركة في الفعاليات والمبادرات القائمة والمستقبلية والعمل على خلق مبادرات جديدة منسجمة مع مشاريع وافكار منظمة القيادات العربية الشابة.

من جهة اخرى اعلن د. عبد المالك الجابرعن نية فرع فلسطين العمل على اطلاق الصندوق الفلسطيني للتعليم، الذي يهدف الى دعم المسيرة التعليمية عن طريق تيسير عملية الاقراض التعليمي للطالب الجامعي الفلسطيني.

واشار الى ان القطاع التعليمي في فلسطين وبحسب التقرير البنك الدولي الصادر في أيلول الماضي قد حقق انجازات مشهودة خلال الخمس سنوات الماضية وقال بهذا الخصوص " قد بلغت نسبة الالتحاق بالتعليم الاساسي في فلسطين من اعلى النسب على مستوى المنظمة فقد بين التقرير ان نسبة الالتحاق في قطاع التعليم العالي الفلسطيني قد بلغت نحو 24% من الفئة العمرية مابين 18 الى 24 ".

وتابع الجابر " هذا الصندوق سيكون موجة بشكل اساسي للشباب ذوي الدخل المحدود، لاعانتهم على اتمام تعليمهم ".

ودعا الجابر في نهاية المؤتمر كافة الشرائح ومجموعات القطاع الخاص في العالم العربي بالاسهام في الصندوق كجزءا من مسؤوليتهم الاجتماعية نحو المجتمع.

أضف تعليقك