فرصة لتساقط الثلوج الاربعاء على هذه المناطق

الرابط المختصر

صنّف المتنبؤون الجويون في مركز طقس العرب المنخفضين الجويين القادمين الى المملكة يوم الثلاثاء و عصر الأربعاء بأنهما من الدرجة الثانية و هي الدرجة التي تعني بأن المنخفض شتوي اعتيادي و ذلك وفق مقياس شدة المنخفضات الجوية المُبتكر من طقس العرب و المُكوّن من 5 درجات أقواها الخامسة و أضعفها الأولى. كما أبقى مركز طقس العرب المنخفض الجوي المُتوقع عصر الأربعاء تحت المراقبة اي أنه قابل للتطور في أي لحظة. 

و ستتسبب هذا المنخفضات الجوية المُتلاحقة بتغيير جذري على الأجواء، و يُمكن تلخيص كيف سيبدو الطقس من الآن و حتى نهاية الأسبوع في الخمسة نقاط التالية: 

 

 

 

1. انخفاص درجات الحرارة بشكل حاد و عودة الطقس الشتوي البارد

 

تنخفض درجات الحرارة انخفاضاً حاداً، و يعود الطقس الشتوي البارد بشكل لافت و تصبح درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها بعدما كانت أعلى من المعدلات لفترات طويلة.

 

 

 

2. أمطار غزيرة مُتوقعة

 

و من المتوقع أن تشهد أجزاء مختلفة من المملكة فترات ممطرة و بغزارة تستوجب الانتباه من مخاطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة و الأودية، و تتركز فترات الأمطار يوم الثلاثاء و ليلة الثلاثاء/الأربعاء و عصر يوم الأربعاء و حتى صباح الخميس و يكون النصيب الأكبر للأمطار بإذن الله في شمال ووسط المملكة بالاضافة الى بعض المرتفعات الجنوبية و أجزاء من المناطق الشرقية.

 

 

 

3.رياح قوية و هبات شديدة

 

 

 و يتميز يومي الثلاثاء والأربعاء و خاصة الأربعاء بهبوب رياح قوية للغاية تُصحب بهبات شديدة تقترب سرعتها من 90 - 100كم/ساعة.

 

4. موجات غُبارية في جنوب وشرق المملكة

 

و نتيجة للرياح القوية فإن الموجات الغبارية واردة بشدة خلال نهاري الثلاثاء و الأربعاء و التي رُبما تشمل الطرقات النافذة للمناطق الصحراوية 

 

5. فُرصة لتساقط زخات ثلجية في جبال الجنوب التي تعلو 1400 متر

 

و بحسب آخر المؤشرات لدى مركز طقس العرب فإن الجبال العالية الجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 1400 متر عن سطح البحر مُعرضك لتساقط زخات ثلجية ليلة الأربعاء/الخميس مع تأثيرات المنخفض الجوي الثاني. و تتركز الفرصة في مرتفعات الرشادية و القادسية في محافظة الطفيلة و رُبما تشمل أحياناً مناطق أخرى مثل أعالي لواء الشوبك، و القمم المُرتفعة من منطقة وادي موسى و الطيبة الجنوبية بالإضافة إلى أعالي جبل مبرك و رأس النقب.

 

أضف تعليقك