فتح جميع أبواب الأقصى ووقف تحديد أعمار المصلين

فتح جميع أبواب الأقصى ووقف تحديد أعمار المصلين
الرابط المختصر

اتصالات مكثفة مع الأردن للضغط على الجانب الإسرائيلي

 

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن سلطات الاحتلال فتحت جميع أبواب المسجد الأقصى مساء الجمعة، وأوقفت تحديد أعمار المصلين الوافدين اليه دون قيود أو شروط.

 

 

وأوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الدائرة فراس الدبس، إنه جرى فتح كافة أبواب الأقصى ، ووقف تحديد أعمار المصلين الوافدين اليه.

 

 

ولفت الدبس، إلى ان شرطة الاحتلال أبقت اليوم على اغلاق "باب حطة والمطهرة والغوانمة والملك فيصل والحديد" فيما تمكن الآلاف من المصلين الدخول الى الاقصى عبر 4 أبواب فقط وهي "الاسباط والسلسلة والقطانين والمجلس".

 

 

وأضافت الدائرة في بيان لها، "على مدار الاسبوعين سيطرت قوات الاحتلال على كافة ابواب المسجد الاقصى المبارك واغلقتها بوجه المصلين مع بدء نشر البوابات الالكترونية على ابواب المسجد الاقصى المبارك وتحديدا باب الاسباط وباب الحديد والمجلس وباب السلسلة ضمن الاجراءات العسكرية والسيطرة على المسجد الاقصى المبارك".

 

 

"وبعد الاتفاق على اعادة فتح الابواب وتراجعت سلطات الاحتلال امس الخميس بعد اندلاع المواجهات عند مدخل باب حطه واعادة فرض المتاريس الحديديه وتحديد اعمار المصلين من اداء صلاة الجمعه وباقي الصلوات قامت الدائرة الاتصالات المكثفة مع الاردن من اجل الضغط على الحكومة الاسرائيلية، وتم التوصل لاتفاق باعادة الامور لما كانت عليه في السابق وعدم فرض القيود او شروط سواء كانت على دائرة اوقاف القدس او المواطنين"، وفقا لما جاء في البيان

 

 

أضف تعليقك