فاتورة رواتب التقاعد 62 مليون دينار شهرياً

فاتورة  رواتب التقاعد 62 مليون دينار شهرياً
الرابط المختصر

قال د.محمد أبو حمور وزير المالية أن الوزارة باشرت بتقديم الخدمات للمتقاعدين العسكريين والمدنيين في كل من مركز مالية غرب عمان، الذي يقع بالقرب من الدوار السابع ويخدم مناطق غرب عمان ووادي السير وناعور ومرج الحمام وكذلك في مركز مالية جنوب عمان والذي يقع قرب الإذاعة والتلفزيون ويخدم مناطق جنوب عمان وسحاب والقويسمة والجيزة والموقر والمقابلين وخربة السوق.

وأوضح د. أبو حمور أن هذين المركزين اللذين تم افتتاحهما مع بداية عام 2011 يهدفان إلى تمكين المتقاعدين العسكريين والمدنيين من الحصول على عدد من الخدمات في نفس مناطق سكنهم وذلك توفيراً للوقت والجهد وتشمل الخدمات المقدمة الحصول على كشف الراتب التقاعدي واستلام الوثائق المتعلقة بمعاملات التقاعد والرد على أي استفسارات للمتقاعدين.

ويأتي هذا الإجراء، بحسب الوزارة، تفعيلا لمبدأ اللامركزية في تقديم الخدمات واستمرارا لجهود وزارة المالية في تقديم الخدمات للمواطنين في أماكن سكنهم ودون تكبيدهم عناء السفر والتنقل لمسافات طويلة، كما أن هذا يساهم أيضاً في تخفيف الضغط على مديرية التقاعد والتعويضات في وزارة المالية مما يمكنها من تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمتقاعدين المدنيين والعسكريين.

وأشار د. أبو حمور إلى أن وزارة المالية تقوم حالياً بتقديم خدماتها للمتقاعدين العسكريين والمدنيين في مختلف محافظات المملكة من خلال المراكز المالية التابعة للوزارة في مراكز المحافظات والألوية التابعة، وذلك من خلال الربط الالكتروني بين مركز الوزارة وبين المراكز المالية المختلفة، وهذا ساهم بشكل واضح في التخفيف على المتقاعدين وخاصة القاطنون منهم في المحافظات والألوية البعيدة عن العاصمة.

ويذكر أن فاتورة الرواتب التقاعدية السنوية تعادل حوالي (755) مليون دينار أي بحوالي (62) مليون دينار شهرياً، ويستفيد من الرواتب التقاعدية حوالي (263) ألف مواطن ما بين متقاعد عسكري ومدني أو متقاعد أصيل ووريث.

أضف تعليقك