غياب أحد الأعضاء يُفشل اجتماع لجنة الأجور العمالية

الرابط المختصر

عقدت وزارة العمل وممثلين عن القطاع الخاص والنقابات العمالية اجتماعهم الأول للجنة الأجور لبحث مضمون رفع الحد الأدنى للأجور لمواجهة موجة الارتفاعات الأخيرة للأسعار التي طالت معظم السلع.

ولم تستطع الجهات المجتمعة اتخاذ أي قرار بشأن وضع العمال في الأردن وبما يخص الأجور تحديدا وذلك لغياب مندوب غرفة تجارة الأردن عن الاجتماع الأمر الذي افقده صيغته الشرعية باتخاذ القرارات نتيجة غياب أحد الأعضاء، حيث ينص قانون اللجنة على اتخاذ أي قرار للجنة بالإجماع دون تغيب احد من الأطراف.

وأكد الأمين العام لوزارة العمل م. ماجد الحباشنة لراديو عمان نت ان اللجنة لم تتطرق أبداً في اجتماعها الاول إلى أرقام محددة للحد الأدنى للأجور المقترح، مؤكدا أن الاجتماع تم تأجيله للأسبوع القادم لغياب احد الأعضاء وهو ممثل غرفة تجارة الأردن لتواجده خارج البلاد.

يذكر ان النقابات العمالية طالبت مرارا وزارة العمل بالتسريع بعقد اجتماع لجنة الأجور للتباحث في قرار رفع الحد الأدنى للأجور حيث اقترح رئيس الاتحاد العام للنقابات العمالية مازن المعايطة ان يتم رفعه من 90 دينار إلى 150 دينارا لمواجهة الغلاء في الأسعار الذي طرأ على معظم السلع والخدمات الأساسية.

أضف تعليقك