"عين على النساء": المرشحة الباحثة عن قائمة تتمكن من التسجيل

"عين على النساء": المرشحة الباحثة عن قائمة تتمكن من التسجيل
الرابط المختصر

 

تمكنت سيدة تعتزم الترشح للانتخابات النيابيّة ولم تستطع الأربعاء بسبب عدم وجود قائمة تنضم لها من تشكيل قائمة من أربع مرشحين، حيث انضمن لها وسجلت في اليوم الأخير من مدة التسجيل. وفقاً لما أورده "عين على النساء".

 

وكان "عين على النساء" أفاد الأربعاء بوجود إحدى السيدات الراغبات بالترشح أمام مركز تسجيل دائرة البلقاء بحثاً عن قائمة لتنضم اليها.

 

وضمت القائمة أربعة مرشحين، منهم السيدة نفسها، ومرشحة أخرى، ومرشحين إثنين، وهذه السيدة هي المفوضة عن القائمة أمام لجنة الإنتخاب.

 

وأكّد "عين على النساء" إن ما عانته المرشحة تكرر اليوم مع سيدة أخرى في نفس مركز التسجيل إلا أنها تمكنت في اللحظة الأخيرة من الإنضمام للقائمة عينها التي ضمت المرشحة الأولى.

 

وأشار "عين على النساء" أن مشكلة الإنضمام للقوائم واجهت العديد من النساء الراغبات في الترشح وفي مختلف محافظات المملكة، وشكل عقبة جدية أمام تمكنهن من الترشح والمنافسة على مقاعد مجلس النواب الثامن عشر سواء أكان تنافسياً أم على المقاعد المخصصة للكوتا النسائية.

 

كما واجهت نساء آخريات صعوبات تمثلت في تلقي وعود لم تتحقق حتى آخر لحظة من فترة التسجيل لضمهن الى قوائم، فيما تم إحتجاز هوية سيدة على الأقل في دائرة البلقاء لمدة شهر كامل بذريعة إدراجها ضمن قائمة أحد المرشحين إلا أنه وفي آخر لحظة أعاد اليها هويتها دون أن يسجلها ضمن قائمته.

 

كما رصد التحالف تشكيل قائمة من 8 مرشحات في دائرة الزرقاء الأولى وعدد من القوائم التي تضم أكثر من مرشحة، وسيأتي تفصيل هذه القوائم والنسب في بيان لاحق سيصدره التحالف.

 

يشار إلى أن تحالف "عين على النساء" للرقابة على الانتخابات هو أحد برامج جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" ويتم تنفيذه بالتعاون مع "المحفزون للتدريب"، وبتحالف مع 36 جمعية مجتمع محلي من مختلف محافظات المملكة، وعدد من الشبكات والتحالفات من مختلف محافظات المملكة.

أضف تعليقك