عودة طاقم السفارة الإسرائيلية لتل أبيب.. ومبعوث أمني يزور الأردن

عودة طاقم السفارة الإسرائيلية لتل أبيب.. ومبعوث أمني يزور الأردن
الرابط المختصر

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو للإعلام العربي، أوفير جندلمان، عودة طاقم السفارة الإسرائيلية في عمان إلى تل أبيب برئاسة السفيرة عينات شلاين.

 

 

وأوضح جندلمان بأن من بين العائدين رجل الأمن الذي أصيب بجروح في حادثة السفارة التي وقعت مساء الأحد.

 

 

وأشار إلى أن الدبلوماسيين "تمكنوا من العودة إلى إسرائيل بفضل التعاون الوطيد الذي جرى بين إسرائيل والأردن"، موضحا بأن نتنياهو تحدث قبل مع السفيرة ومع رجل الأمن ورحب بهما.

 

وقالت صحيفة "يدعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن موظفي السفارة، عادوا مع السفيرة عانيت شلاين عبر معبر جسر الملك حسين.

 

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال إن حكومته تجري اتصالات من أجل إعادة ضابط أمن إسرائيلي قتل أردنيين في العاصمة عمان أمس الأحد.

 

 

وأشار إلى أن السفير الأردني لدى إسرائيل وصل هذا الصباح للقاء في وزارة الخارجية حيث طُلب منه أن يساعد في هذا الأمر".

 

 

وأضاف "نجري الاتصالات عبر قنوات أخرى ومتنوعة من أجل تحقيق هدف واحد وهو إنهاء الحادثة وإعادة رجالنا إلى البلاد. ونحن نقوم بذلك بشكل يتحلى بالإصرار والمسؤولية".

 

 

إلى ذلك، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بعودة المسؤول الأمني الرفيع الذي أرسله رئيس وزراء بنيامين نتنياهو إلى الأردن في مسعى لوضع حد للأزمة المتعلقة بالحادثة التي شهدتها السفارة الإسرائيلية في عمان.

 

وعقد المسؤول الأمني اجتماعا مع نتنياهو فور وصوله، ليضعه في صورة وتفاصيل حادثة السفارة، دون ذكر لعقد اجتماعات مع الجانب الأردني ونظائره في المستوى الأمني الأردني.

 

 

فيما عقد نتنياهو جلسات تشاور مع قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وبحث معهم آخر تطورات الأزمة مع الأردن، وكذلك المسجد الاقصى.

 

 

وأدلى السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة داني دانون بتصريح قصير يتعلق بالاردن قبل اجتماع مجلس الأمن الدولي للنظر في ما يحدث في مدينة القدس والمسجد الاقصى، حيث قال أمام اعضاء مجلس الأمن "انا على قناعة تامة بأننا سوف نحل هذه القضية، وعلى قناعة بأننا سنحل هذه المعضلة عن قريب"

 

 

وتشير مصادر اسرائيلية مختلفة إلى قرب التوصل لحل للأزمة مع الاردن والمسجد الاقصى، حيث اتفقت الأجهزة الأمنية الاسرائيلية بما فيها الشرطة على حل بديل للبوابات الالكترونية، وسيتم عرض هذا البديل في اجتماع المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" مساء الاثنين.

 

 

وأكدت المصادر بأن زيارة المبعوث الأمني لرئيس وزراء اسرائيل الى الاردن كان لها دور كبير في تهدئة الجانب الاردني، خاصة بعد معرفتهم بأن "الكابينيت" الاسرائيلي سوف يقرر اليوم ازالة البوابات الالكترونية من أمام مداخل المسجد الاقصى ."وكالة معا الفلسطينية"

أضف تعليقك