عودة الوفد النقابي بعد منعه من دخول غزة

عودة الوفد النقابي بعد منعه من دخول غزة
الرابط المختصر

أفاد مندوب عمان نت المرافق للوفد الأردني النقابي المتوجه لغزة، أن الوفد سيعود إلى عمان مساء اليوم، حيث من المتوقع أن يصل إلى مطار عمان عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، بعدما منعته السلطات المصرية من دخول القطاع عبر معبر رفح.

وأبدى المشاركون في الوفد إستياءهم من الظروف التي عايشوها وهم أمام المعبر، حيث نفذوا اعتصاما لليوم الثالث على التوالي، في محاولة لدخول القطاع المحاصر.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النقباء اجتماعا طارئا لمناقشة قرار المنع المصري، بعد وصولهم إلى عمان يوم غد الأربعاء.

وأوضح رئيس الوفد رئيس مجلس النقباء د.أحمد العرموطي أن الوفد يرفض الدخول إلى القطاع من المعبر الإسرائيلي، منوها إلى أن الشعب الفلسطيني في غزة يعاني من الحصار المفروض عليه من مختلف الجهات.

ودعا المجتمع الدولي لتحمل المسؤولية الملقاة أمامه للمساهمة في كسر الحصار على غزة، مؤكدا أن إسرائيل ارتكبت مجازر دموية بحق الفلسطينيين لا تغتفر، محملا السبب في معاناة الغزيين لتقاعس بعض الأنظمة العربية.

ويضم الوفد الأردني كلا من رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور أحمد العرموطي، نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات، نقيب اطباء الاسنان الدكتور بركات الجعبري، نقيب الممرضين خالد أبو عزيزة، أمين عام مجمع النقابات المهنية المحامي زياد خليفة، المهندس الزراعي مجدي الصمادي، نائب نقيب المحامين سمير خرفان، نائب نقيب المقاولين عباد اسبيتان، نائب نقيب الأطباء البيطريين الدكتور وليد العجلوني، مدير العلاقات العامة في نقابة المهندسين المهندس سمير الخطيب، إضافة لمندوبين من وسائل الإعلام.

أضف تعليقك