عودة الأحمال الكهربائية إلى مستوياتها الطبيعية دون انقطاعات مبرمجة

الرابط المختصر

اكد مسؤولان في شركتي الكهرباء الوطنية والكهرباء الاردنية عودة النظام الكهربائي الى طبيعته دون انقطاعات بعد تراجع درجات الحرارة الى معدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة.

واكدا ان تراجع درجات الحرارة قلص الاحمال التي عادت الى مستوياتها الطبيعية في هذا الوقت من العام وسجلت اليوم الجمعة 1660 ميغاواط مقابل استطاعة توليدية بلغت 2600 ميغاواط.

وقال مدير التخطيط والتشغيل في شركة الكهرباء الوطنية المهندس امين الزغل في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي في المملكة تراجع الى مستويات كبيرة جدا وسجل اليوم الجمعة 1660 ميغاواط .

وتوقع المهندس الزغل ان تبلغ الاحمال المسائية اليوم 1950 ميغاواط مشيرا الى ان الاحمال قد تراجعت بعد عودة درجات الحرارة الى معدلاتها الطبيعية بمقدار 150 ميغاواط وبنسبة 7 الى 8 بالمئة موضحا ان الاردن باع لمصر قبل يومين من 50- 100 ميغاواط .

واشار المهندس الزغل الى ان النظام الكهربائي عاد لحالة الاستقرار دون اي انقطاعات مبرمجة مؤكدا ان النظام لم يشهد اي اطفاءات مبرمجة منذ مطلع شهر رمضان المبارك.

من جانبه قال رئيس دائرة الطوارئ في شركة الكهرباء الاردنية المهندس زياد الحمصي لـ (بترا) ان النظام الكهربائي في مناطق اختصاص الشركة عاد الى طبيعته دون اي انقطاعات مبرمجة.

واضاف ان اي انقطاعات في التيار الكهربائي تقع حاليا هي ناجمة عن اعطال طبيعية تطرأ على النظام الكهربائي وفي جميع الاوقات وتكون لفترات محدودة ويجري معالجتها.

وكانت المملكة وخلال موجة الحر التي عبرت البلاد على مدى الاسابيع الماضية قد شهدت زيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية الى مستويات عالية اضطرت خلالها شركة الكهرباء الوطنية للجوء الى اطفاءات مبرمجة نفذتها شركات توزيع الكهرباء خلال ساعات الذروة ولفترات محدودة شملت مختلف مناطق المملكة.

أضف تعليقك