عمان نت- سامية كردية

باشرت وزارة الصحة العمل على اعداد الية يتم بموجبها صرف بطاقات التأمين الصحي المجاني للاطفال دون سن السادسة الذين شملهم النظام الجديد للتامين الصحي الذي وافق عليه مجلس الوزارء في جلسته الاخيرة .



وقال وزير الصحة المهندس سعيد دروزة ان صرف البطاقات لهذه الفئة سيكون اما عن طريق المراكز الصحية في المحافظات وحسب مناطق السكن او عن طريق دائرة الاحوال المدنية وخاصة ان لديهم اكثر من 70 مركزا في محافظات الممكلة يمكن عن طريقها اصدار هذه البطاقات .



واكد ان المواطنين يمكنهم الحصول على هذه البطاقات مجانا حيث تتكفل الحكومة بالتغطية المالية كاملة مشيرا الى ان التكلفة الفعلية لشمول هذه الفئة التي يبلغ عددها 310 الاف طفل حوالي21 مليون دينار تشمل صرف بطاقة تأمين صحي خاصة لكل طفل بدون صورة .



هذا ويسمح نظام التامين الصحي الجديد باشراك الزوج والاولاد ببطاقة التامين الصحي التابعة للزوجة المشمولة بالتأمين الصح دون زيادة على نسبة الاقتطاع من التأمين الصحي بالنسبة للموظفين حيث ستبقى النسبة 3% من اجمالى الراتب.



واكد ان الوزارة مستمرة في شمول فئات الاطفال ضمن التامين الصحي مجانا مما يضمن شمول ما نسبته 75% من المواطنين بالتأمين الصحي خلال فترة خمس سنوات ويبقى ما نسبته 25% وهم المشمولون بالتأمين الصحي في القطاع الخاص.



وشكلت الوزارة فريقا من الكوادر الصحية لتدريبهم وتأهيلهم للقيام بهذه الاعمال تسهيلا على المواطنين اضافة الى عقد اجتماعات مشتركة مع الاحوال المدنية لوضع ترتيبات عملية الصرف .

أضف تعليقك