عمان نت تنظم دورة تدريبية لإعلاميين عرب حول الإذاعة عبر الانترنت

الرابط المختصر

بدأت اليوم الأحد فعاليات الدورة التدريبية الثانية لإعلاميين عرب على الإذاعة عبر الانترنت التي تعقدها إذاعة "عمان نت" بالتعاون مع منظمة اليونسكو في مقر اليونسكو - عمان بمشاركة صحفيين من تونس، فلسطين، سوريا، اليمن، قطر، لبنان والأردن .



ويتم تدريب الإعلاميين في الدورة والتي تستمر لمدة خمسة أيام على مهارات العمل الإذاعي بواسطة الانترنت، بما فيها المهارات التقنية ومهارات الكتابة الصحفية، وذلك لكي يقوم كل مشترك في الدورة بنقل تجربة "عمان نت" الى بلده.

وسيقوم الإعلامي وليد بطراوي من فلسطين بتدريب المشاركين على الكتابة الإذاعية وأنواع البرامج الإذاعية والمقابلات والنشرات الإخبارية إضافة إلى طرق كتابة الأخبار وجمع المعلومات وتحليلها وإعادة صياغتها.



أما بما يخص الجانب التقني فسوف يقوم مدير ستديوهات عمان نت عماد سلسع بتدريب المشاركين على المونتاج الصوتي واستخدام جهاز التسجيل الصوتي اليدوي، إضافة إلى حصولهم على محاضرات خاصة من قبل مدير شركة "تمام تك" للكمبيوتر حول التطبيق العملي على نظام الكامب سايت وتحميل المواد على الانترنت.



يذكر ان دورة مشابهة عقدتها الإذاعة حول نفس الموضوع في أيلول الماضي شارك فيها 12 صحفي من دول عربية قاموا من خلالها بتصميم موقع "راديو العرب" الذي ضم صفحات مخصصة لكل دولة بالنص والصوت والصورة حول آخر أخبار بلدانهم.

أضف تعليقك