عمان نت تنظم دورة تدريبية لإعلاميين عراقيين حول الجانب الإنساني في التغطية الإعلامية

الرابط المختصر

بدأت الأحد فعاليات الدورة التدريبية الثالثة لتدريب إعلاميين عراقيين "حول الجانب الإنساني في التغطية الإعلامية" في الفترة ما بين 6-22 آذار الجاري وذلك بتنظيم من إذاعة عمان نت.



ويتم تدريب 20 إعلامي عراقي حول الكتابة الصحفية والقصص التلفزيونية الإنسانية من خلال مجموعة من المحاضرات التي سيلقيها نخبة من الإعلاميين الأردنيين والعرب.



وسيتم تدريب المشاركين على عناصر القصة الصحفية الإنسانية وكيفية اختيار والبحث عن القصة الصحفية، بالإضافة إلى تدريب حول إجراء المقابلات الميدانية والمونتاج والكتابة والتصوير، وسيقدم المشتركون في نهاية الدورة تطبيق عملي لكافة المحاضرات من خلال مشروع متكامل مرئي ومكتوب.

منسقة الدورة سحر صبابا أكدت أن هذه الدورة هي امتداد لعدد من الدورات السابقة التي تنظمها الإذاعة في مجال الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب، وتابعت " لقد تم حصر المشاركين من العراق فقط نظرا للتقيد الإعلامي الذي كانوا يعيشون به والظروف الإنسانية التي يمرون بها بعد الاحتلال الأمريكي على العراق".



وستنظم إذاعة عمان نت مجموعة من الزيارات الميدانية للمشاركين منها لجريدة الغد ومركز حماية وحرية الصحفيين والمدينة الإعلامية بالإضافة إلى المركز الإعلامي الأردني.



يذكر أن دورات سابقة عقدتها الإذاعة حول تدريب الصحفيين على "الإذاعة عبر الانترنت" في أيلول وشباط الماضيين شارك بهما 24 صحفي من دول عربية، قاموا من خلالها بتصميم موقع "راديو العرب" الذي ضم صفحات مخصصة لكل دولة بالنص والصوت والصورة حول آخر أخبار بلدانهم.






أضف تعليقك