عمان نت تخرّج دفعة جديدة من المذيعين الخليجيين

الرابط المختصر

أقامت راديو عمان نت الأربعاء حفل تخريج لأحد عشر صحفيا خليجيا التحقوا بدورة تدريبية حول الإذاعات الاليكترونية و بهدف تأسيس إذاعة خليجية خاصة بهم. وقام الناطق باسم الحكومة ناصر جودة بتسليم المتدربين شهادات التخرج وتحدث جودة حول واقع الإعلام المحلي في الأردن.وقد اشتملت الدورة على فعاليات وفقرات والتي بدأها مدير عام عمان نت داود كتاب بكلمة وضح فيها كافة أهداف وبرنامج الدورة، ووضح الاستراتيجية العامة التي تقوم عليها اذاعة عمان والاذاعات الالكترونية الاخرى.
من جانبه قدم الاذاعي محمد ابو عرقوب محاضرات قيمة عن فن الالقاء الاذاعي، وكيفية ادارة التقاير والتحقيقات الاذاعية، كما شرح بإسهاب الأخطاء الشائعة عند كثير من المذيعين من أخطاء في اللغة العربية الأداء الصوتي.
فيما أعطى المهندس رعد نشيوات لمحة تقنية في تأسيس قاعدة بيانات المواقع الاذاعية، وكيفية ادارة المواقع الكترونيا وتنزيل المواد المسموعة والمقروءة، وقد تخلل ذلك توزيع دليل ميسر لاستخدام هذه البرامج الالكترونية.
وشارك من سلطنة عمان، الاستاذ محمد الرحبي مدير تحرير جريدة عمان اليومية، والذي قال أن الدورة متميزة، خصوصا انها جمعت بين المهارة الإذاعية والتعرف على طبيعة العمل على المواقع الالكرونية، ولاشك ان الجمع بينهما يتطلب اتقانا وتدريبا لتحقيق وسيلة اعلامية سهلة وميسرة لدى المتلقي.
اما يوسف النصار، مدير مكتب قناة ابوظبي في الكويت، فيؤكد ان منظمي الدورو قد وفروا المعدات اللازمة لمساعدة المتدربين في التمكن من انشاء اذاعة الكترونية مستقلة، كما اجتهد المنظمون في ادارة االدورة والوقت وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين.
من جانبها اعربت هناء الحوراني، عضو الجمعية السعودية للاعلام والاتصال، عن سعادتها بالمشاركة في مثل هذه الدورات، وارجعت الفضل في تمكينها من تأسيس موقعها الاذاعي الى القائمين على اذاعة عمان نت لما وفروه من خبرات تدريبية نجحت في المساعدة على تأسيس مثل هذه المواقع.
وفي ختام الدورة شكر معالي ناصر جودة، و داود كتاب المشاركين على مشاركتهم الفعالة وعلى المشاريع الاذاعية التي قاموا باعدادها والتي نالت استحسان راعي الدورة والقائمين عليها.

أضف تعليقك