عمان نت تختتم حملة "صوتك لمين"

عمان نت تختتم حملة "صوتك لمين"

اختتم راديو عمان نت حملته الوطنية لتشجيع النساء على المشاركة في الانتخابات النيابية "صوتك لمين" بلقاء عقد في محافظة الكرك ظهر الثلاثاء 13/11 ضم نخبة من سيدات ومرشحات محافظة الكرك والالوية المحيطة بها.وعقد اللقاء الذي فاق حضوره 350 سيدة في مبنى محافظة الكرك حيث حضره مرشحات ومآزراتهن من منطقة بدو الجنوب والأغوار الجنوبية والوية المحافظة(فقوع- ذيبان-عي- القطرانة- سد السلطاني-مؤتة)، واستعرضت خلاله المرشحات أسباب ترشحهن للبرلمان وبرامجهن الانتخابية، فيما قام الحضور بطرح أسئلة واستفسارات للمرشحات تركزت على اهمية دعم المرأة في الوصول إلى المجالس النيابية بعيدا عن نظام الكوتا ودور النائب بدعم قضايا المرأة والشباب وإيجاد مشاريع تنموية محلية في الالوية للقضاء على البطالة.
وسبق اللقاء الأخير 5 لقاءات مماثلة شملت مدينة اربد وضواحيها، مادبا، البلقاء، الزرقاء والعقبة، أجمعت فيها المشاركات على عدد من القضايا الهامة وهي اهمية وجود المرأة في المجالس النيابية والتواصل الدائم بين النائب وقاعدته الانتخابية بعد الوصول إلى قبة البرلمان، ودعم الفئة الشبابية والنسوية في المحافظات بالإضافة إلى محاربة الفقر والغلاء والبطالة وسن القوانين والتشريعات التي ترتقي بحياة المواطن الأردني للأفضل.
وأدار الحوار في لقاءاته الست المحامية تغريد الدغمي- أخصائية في قوانين الانتخاب والمدربة في مجال المرأة والانتخابات النيابية عايدة ابو راس من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة والإعلامية سوسن مبيضين من الجمعية الاردنية لحقوق الناخبين وفيما شارك في أدارة لقاءين د. هايل الودعان الدعجة أخصائي في الشؤون السياسية والبرلمانية.
ونفذت حملة راديو عمان نت  بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والجمعية الأردنية لحقوق الناخبين وبالشراكة مع الاتحاد النسائي الأردني ومركز اهمية للشباب.
وتستمر هذه الحملة ببث التراويج الإذاعية (المشاهد التمثيلية) والتي تتحدث عن اهمية دعم المرأة ومشاركتها في الانتخابات النيابية لحين موعد الانتخابات النيابية الثلاثاء20/11 بالإضافة إلى توزيع البروشور والبوسترات التي تحتوي على معلومات وأرقام تخدم أهداف الحملة.

أضف تعليقك