عمان تبلغ بغداد باستعدادها استقبال جرحى حادثة الكنيسة

الرابط المختصر

ابلغت الحكومة الاردنية ، الثلاثاء، نظيرتها العراقية استعدادها لاستقبال الجرحى والمصابين جراء حادث الهجوم على كنيسة سيدة النجاة وسط بغداد، وتقديم العلاج والرعاية الطبية اللازمة لهم، بحسب وكالة الانباء الاردنية (بترا).

وذكرت (بترا) أن الملك عبد الله الثاني “اوعز إلى حكومته البدء بالتنسيق مع الحكومة العراقية لاستقبال الجرحى والمصابين من جراء الهجوم الإرهابي، الذي استهدف اول امس الأحد كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة ببغداد، وأودى بحياة وإصابة العشرات من الأبرياء من أبناء الشعب العراقي الشقيق”، داعيا الى “تقديم كل ما يلزم من رعاية صحية وعلاج لهم”.

واوردت بترا أن “الأردن ابلغ الحكومة العراقية الثلاثاء استعداده الكامل لاستقبال الجرحى والمصابين جراء الحادث الإرهابي، وتقديم العلاج والرعاية الطبية اللازمة لهم”.

من جانبه ثمن رئيس الوزراء نوري المالكي مبادرة ملك الاردن عبد الله الثاني بتخصيصه طائرة نقل لجرحى حادثة كنيسة سيدة النجاة، بحسب خبر نشرته فضائية العراقية شبه الرسمية، مساء الثلاثاء.

وذكرت بترا أن “الملك عبد الله دان الحادث الارهابي في برقية بعث بها أمس الاثنين الى الرئيس العراقي جلال طالباني، وأكد فيها تضامن ووقوف الأردن الكامل إلى جانب العراق لتجاوز آثار هذا المصاب، والتصدي للإرهاب بكافة أشكاله”.

أضف تعليقك