عمال مياومة شركة البوتاس العربية ينفذون اعتصاما

عمال مياومة شركة البوتاس العربية ينفذون اعتصاما
الرابط المختصر

اعتصام اليوم الاثنين حوالي 400 عامل مياومية تحت الطلب في شركة البوتاس العربية امام مقر الشركة في غور الصافي، احتجاجا على عدم تثيبتهم موظفين دائمين،

وقال المعتصمون " لعمان نت" ان اعتصامهم مفتو ح لحين تنيفذ مطالبهم المتمثلة بيتصنيفهم مواظفين وشمول عائلاتهم بالتامين الصحي .

محمد العجالين احد عمال المياومة قال أانهم يعملوا من الشهر 14 يومافقط وبساعات طويلة ،بحسب نظام الشركة وباقي أيام الشهر يصبحوا عاطلين عن العمل.

موضحا ان ألايام التي لا يعملوا فيهابالرغم من انه مطلب الشركة غير مشمولة بالتامين الصحي والراتب الشهري،موضحا بان 90 %من اعمال الشركة يتحملها عمال مياومة تحت الطلب.

تصنيفهم موظفين دائمين يمنحهم الكثير من المميزات التي يتمتع بها باقي مواظفين شركة البوتاس العربية هذاماأكده احد عمال 14 صبحي الدغميات الذي يعمل في البوتاس العربية منذ عام 1993.

تصنيفي موظف دائما يشمل عاءلاتي في التامين الصحي ، وشمولي بصندوق الادخار وصندوق الوفاة وقرض الاسكان والمكافات وزيادة الراتب الشهري المتمثل270 دينار.

الظروف العمل تتجتمع فيها الكثير من المخاطر والتي تؤدي الى القضاء على حياة عمال مياومة تحت الطب ،حيث توفي امس احد العمال وقبل 55 يوم تتوفي ايضا عامل، كما قال محمد العجالين الذي اكد ان عائلاتهم اصبحوا دون معيل بسبب ادارة الشركة التي لم تصنفهم منذ سنوات.

فيصل البوات ن عامل مياومة منذ عدة سنوات قال "لعمان نت" انهم طالبوا لعدة مرات ادارة شركة البوتاس تصيفهم زتحسين اوضاعهم المعيشية ولكن دون جدوى على الرغم من وعود مسؤولين الشركة.

حاولنا الاتصال بنائب المدير العام للموارد البشرية رائد الدواد لكنه اعتذر عن الحديث معنا قائلا أنه يمكن إجراء حوار لاحقا من هذا اليوم، مؤكدا أنه في طريقه إلى مقر الشركة للوقوف على اعتصام عمال المياومة.

أضف تعليقك