عمال مياومة :الواسطة حرمتنا من حقنا بالتحويل..فيديو

عمال مياومة :الواسطة حرمتنا من حقنا بالتحويل..فيديو
الرابط المختصر

الواسطة والمحسوبية حرمت العديد من عمال المياومة في مديرية زراعة وادي الأردن من تحويلهم إلى فئة الراتب المقطوع ،كما قال العديد منهم لموقع "عمان نت".

 

 وأشار العمال  ان اللجنة التي شكلت من قبل وزارة الزراعة  لتحويلهم إلى فئة الراتب المقطوع ،اشترطت بالتحويل ان يكون العامل يجيد القراءة والكتابة.

 ولكن هذا الشرط لم يطبق  على جميع عمال المياومة ، بحسب العامل محمد متروك ،الذي أكد على تحويل عمال لا يجيدون القراءة والكتابة ويحملون نفس مؤهلاتهم ،بحكم معرفته بهم.

 وقال متروك ان الواسطة لم تميز بين سنوات خدمة العمال ،حيث يزيد مدة خدمته على 15 عاما ويضيف،"  هناك ظلما لبعض عمال المياومة،لأنه تم تحويل عمال لا تزيد مدة خدمتهم عن ثلاث سنوات، على الرغم من ان هناك عمال تزيد خدمتهم عن 17 عاما. 

 

 بعض عمال المياومة الذين لم يتم تحويلهم إلى فئة الراتب المقطوع  أشاروا إلى ان  وزارة الزراعة  هي من تشجع على وجود الواسطة والمحسوبية،كما يؤكد العامل محمد متروك الذي فقد الأمل بإنصافهم من قبل الوزارة. 

  من زاوية أخرى قال العامل نوري أبو عودة الذي يعمل حارسا في مديرية الزراعة ان احد موظفي زراعة وادي الأردن هدد العمال  بالطرد من عملهم في حال تقدموا بشكاوى لوزارة الزراعة.

 

 وأضاف أبو عودة أن تحويلهم إلى فئة الراتب المقطوع سيحسن من الوضع المعيشي لهم والعلائاتهم، من ناحية زيادة الراتب من 170 إلى 220 دينار،بالإضافة لبدل المواصلات وزيادة أيام الإجازات.  

  من جانبه نفى مدير  مديرية زراعة وادي الأردن المهندس عبدا لكريم الشهاب حديث العمال حول وجود الواسطة والمحسوبية، مؤكدا ان العمال الذين تم تحويلهم إلى فئة الراتب المقطوع انطبقت عليهم الشروط والمتمثلة أن يجيد العامل القراءة والكتابة.

 

  وقال الشهاب بان وزارة الزراعة خاطبت  ديوان الخدمة لمساعدة عمال المياومة الذين لم يتم تحويلهم إلى فئة الراتب المقطوع، مؤكدا انه سيتم تحويلهم  في اقرب وقت ممكن.   

 

 ويبلغ عدد عمال المياومة في مديريات الزراعة 182 عامل تم تحويل 150 لنظام الرواتب المقطوعة،  ومازال 32 عامل على نظام المياومة.

 

أضف تعليقك