عمال بنغال يعتصمون امام وزارة العمل من اجل الطعام

الرابط المختصر

ينفذ 90 عاملا من الجنسية البنغالية أمام وزارة العمل صباح الاثنين اعتصام احتجاجي على سوء أوضاعهم بعد إغلاق مصنع "منتدرند انترناشونال" وعدم تحصيل حقوقهم العمالية وتوفير الطعام.

وكان العمال حُرم من الطعام منذ يوم الخميس الماضي وذلك بعد إغلاق المصنع بحكم قضائي، بعد أن رفعت إحدى الشركات الأردنية دعوة أدت إلى إغلاقها.

ويرفع العمال يافطات مكتوبة بالعربية والانجليزية تؤكد على حقوقهم العمالية المكتسبة.

وأوضح نقيب العاملين في الغزل والنسيج فتح الله العمراني "لعمان نت" أنهم قاموا بالاتصال مع وزارة العمل لأجل تطويق الأزمة وحل قضية العمال، لكنها لم تحرك ساكنا.

وتابع العمراني أن تعاقب الوزراء يؤثر سلبا على قطاع العمال في المصانع، قائلا: “ننتظر ثقة النواب للحكومة لأجل التواصل مع الوزارة"، معتبرة أن أوضاع وزارة العمل صعبة داخل مدينة الحسن والمدينة الصناعية أمام حجم التجاوزات التي يتم رصدها يوميا.

وحاولت عمان نت الاتصال بوزارة العمل لكن أي من مسؤوليها رفض التعليق بحجة عدم اختصاصه التعليق. ويؤكد فتح الله أن الوزارة سبق وان تكفلت بعمال تشابهت اوضاعهم بالبنغال وقامت بتسفيرهم إلى بلادهم.

وكانت إدارة مصنع منتدرند انترناشونال توقفت عن توفير وجبات الطعام لعامليها المتوقفين عن العمل بسبب ظروف خارجه عن إرادتهم.

ويجدر بالذكر أن مصنع منترند انترناشونال أغلق ابوابه منذ اشهر وتبقى فيه فقط 90 عاملا بنغالياً (83 عامل و7 عاملات) يعملون بنظام الساعة بالاضافة إلى توفير وجبة طعام يومياوفق المرصد العمالي.

ويشار هنا أن مصنع "منترند انترناشونال" للألبسة كوري الجنسية بإدارة تايوانية ويقام في منطقة التجمعات الصناعية.

أضف تعليقك