عمال الميناء: مستمرون بالإضراب رغم قرارات الفصل

عمال الميناء: مستمرون بالإضراب رغم قرارات الفصل
الرابط المختصر

أكد نائب رئيس النقابة العامة للعاملين في الموانئ والتخليص محمود منصور لـ"عمان نت" استمرار إضرابهم إلى حين تحقيق مطالبهم التي تم الاتفاق عليها مع سلطة العقبة الخاصة، "رغم قرارات الفصل المتخذة بحق المشاركين بالإضراب.

وأشار منصور إلى فصل 23 عاملا، بالميناء المصنفين كمتدربين على العقود السنوية، بسبب مشاركتهم بالإضراب المستمر لليوم السادس على التوالي.

 وكانت ثلاث لجان نيابية أعلنت عن عقد اجتماع في  مجلس النواب لبحث  ملف إضراب عمال الميناء العقبة.

وأوضح رئيس لجنة العمل النيابية النائب عدنان العجارمة، بأن اللجنة لم تقدم حلولا حتى اللحظة في ملف الإضراب، وإنما دعت للاستماع لطرفي النزاع، حتى تتخذ القرار المناسب،  بما لا يضر بمصلحة، مشددا على دعوة جميع الاطراف لحضور الاجتماع.

 وأفاد العجارمة بأن الاجتماع الذي دعت له اللجنة، سيجمع أصحاب العلاقة، من رئيس نقابة العاملين في الميناء، ورئيس سلطة العقبة، ومدير عام الموانئ لحضور الاجتماع، بالإضافة للجنة الحريات النيابية.

 وحول حضور وزير الداخلية الاجتماع، بين العجارمة ان رئيس الحكومة عبد الله النسور قد فوض وزير الداخلية حسين المجالي بالنيابة عن الحكومة بحضور الاجتماع، بالاضافة للاجابة عن سؤال من لجنة الحريات النيابية يتعلق باعتقال مجموعة من العمال، على خلفية مشاركتهم بالاضراب

أضف تعليقك