عمال الشركة الوطنية للدواجن بالكرك يضربون عن العمل

الرابط المختصر

اضرب العاملون  في الشركة الوطنية للدواجن في منطقة القطرانة امس عن العمل  احتجاجا على رفض ادارة الشركة لمطالبهم في زيادة الرواتب وتحسين ظروف العمل وفقا للعديد من العاملين بالشركة. 
وتجمع المئات من العمال والموظفين من مختلف مواقع الشركة امام بوابات مصانع الشركة  قبل ان يعودوا الى عملهم بعد ثلاث ساعات من التوقف عن العمل بعد الاتفاق بين لجنة ممثلة للعمال وادارة الشركة. 
وبحسب عضو لجنة العمال ابراهيم الجبور فان الاتفاق نص على امهال العمال ادارة الشركة اربعة ايام لتنفيذ مطالبهم يتم بعدها العودة للاضراب في حال لم تستجب الشركة للمطالب. 
واشار الجبور الى  ان مطالب العاملين هي توفير التأمين الصحي لكافة العاملين بالشركة اضافة الى توفير راتب الثالث عشر اسوة ببقية الشركات بالمنطقة وعمل سلم رواتب وصندوق ادخار للعاملين وايجاد مركز صحي وطبيب مقيم ومركبة اسعاف لنقل الحالات الطارئة التي تحدث عن اصابات العمل المتكررة بالمصانع. 
ولفت العامل بشير النعيمات الى ان مطالب العمل تتضمن ايضا الحد من العمالة الوافدة التي تقوم بالعمل مكان العمالة المحلية, مشيرا الى وجود زهاء 150 عاملا وافدا يمكن ان يحل مكانهم عمالة محلية. 
واشار الى تدني الرواتب لغالبية العاملين خصوصا من القدماء من بينهم الذين يحصلون على رواتب لا تصل الى 165 دينارا فقط. مبينا ان مديرية العمل بالكرك غائبة عن متابعة مصالح العمال وعدم ووقوفها الى جانب ادارة الشركة رغما من المطالب المتكررة لها بالتدخل. 
واشار مدير الموقع بالشركة الوطنية للدواجن م.عبدالحميد الدرادكة ان ادارة الشركة اتفقت مع لجنة العمال والموظفين بحضور وسطاء من المجتمع المحلي على انهاء الاضراب والعودة للعمل لتسيير الانتاج واعطاء الادارة مهلة ليوم الاثنين المقبل لتنفيذ المطالب.

أضف تعليقك