علي الحديد يشكّك بـ"إحصائيات" تتحدث عن 990 دينار كراتب للعامل في الكهرباء

علي الحديد يشكّك بـ"إحصائيات" تتحدث عن 990 دينار كراتب للعامل في الكهرباء
الرابط المختصر

 

شكّك رئيس نقابة العاملين بشركة الكهرباء علي الحديد ممّا تم تداوله حول معدل رواتب عمال الكهرباء، وأنها تعادل الـ 990 دينار.

 

وكانت صحيفة الرأي نقلت عن بيانات لم تسمِ مصدرها ما مفاده أن معدل الأجور الشهرية للعاملين في شركات الكهرباء في المملكة يرتفع بحوالي 90 بالمئة عن معدل الأجور في القطاعين العام والخاص، حيث بلغ معدل الأجر الشهري للعاملين في شركات الكهرباء في المملكة نحو 990 دينارا شهرياً مقارنة مع 525 دينارا شهريا للعاملين في القطاع الخاص و 447 دينارا شهريا للعاملين في القطاع العام.

 

وقال الحديد لـ عمّان نت هو رقم عاري عن الصحة، وإن عمال شركة الكهرباء رواتبهم متدنية, موضحا أنه لا يجوز جمع رواتب المدراء وكبار الموظفين مع رواتب الموظفين القليلة.

 

وأضاف الحديد أن ما يتمتع به عمال الكهرباء من صناديق إسكان وصحة ما هي إلّا صناديق ادخار يساهم بها العامل، وهي ليست من الامتيازات, بالإضافة إلى أن رواتب العمال ليس لها علاقة بالتعرفة، وأنهم يطالبوا بالأخذ من أرباح الشركات وليس من خزينة الحكومة الأردنية. على حد تعبيره.

 

وتورد الصحيفة عن المصادر أن شركات الكهرباء العاملة في المملكة تقدم للعاملين فيها قروضا للاسكان بلا فوائد، إضافة إلى  تأمين على الحياة، وتأمين صحي متميز، يشمل الموظف وأفراد أسرته، إضافة إلى تأمين صحي ما بعد التقاعد لموظفي الشركات وزوجاتهم. كما وتقدم خمسة عشر راتبا في السنة، إضافة إلى منح كل موظف خصم 75 بالمئة على قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية الخاصة به.

أضف تعليقك