على خلفية اسعار المكالمات المحلية النمري: الارتفاعات ثقيلة على المواطنين غيرمبررة

قامت شركة الاتصالات الاردنية مؤخرا برفع اسعار المكالمات المحلية مقابل خفض اسعار المكالمات الوطنية والدولية ورسوم الاشتراك.



المحلل الاقتصادي احمد النّمري علق على الموضوع لعمان نت قائلا بان ارتفاع الاسعار اثار كثير من التساؤلات، وان هذا الرفع جاء في فترة تتميز بموجة من رفع الاسعار الاخرى، كما رافق صدور الموازنة الجديدة والاتجاهات الحكومية لزيادة اسعار المحروقات وزيادة ضريبة المبيعات.



واشار النمّري الى ان هذا الرفع يعتبر تثقيلا على المواطنين، وهو غيرمبرر لانها ليست الزيادة الاولى للمكالمات منذ خصخصة مؤسسة الاتصالات السلكية واللاسلكية.



واضاف النّمري انه بالسابق لم يكن هناك اي رسم اشتراك شهري، لكن بمجرد تحويل المؤسسة الى شركة اتصلات مساهمة تم زيادة الاشتراك مرات عديدة، مذكرا ان رسم الاشتراك ليس متبعا في شركات الاتصالات العربية والعالمية.



وانتقد النمّري الاسلوب التي اتبعته شركات الاتصالات في رفعها للمكالمات المحلية وخفضها للمكالمات الوطنية والدولية كي لا تجعل المواطنين ينتقدوها رغم ان المواطنين الاردنيين لا يتحدثون كثيرا في المكالمات الدولية.



واوصى النمري في نهاية حديثه جمعية حماية المستهلك والنواب والصحافة ومؤسسات المجتمع المدني ان يرفعوا صوتهم اعتراضا على زيادة رفع اسعار الهاتف ورفع الاسعار الاخرى.



ويذكر ان سوقا كبيرا لشركات الاتصالات الارضية والخلوية ستشهدها المملكة في بداية عام 2005 مما سيغير من شكل واسعار الاتصالات على كافة اشكالها نتيجة زيادة حدة التنافس.

أضف تعليقك