عطلة نهاية أسبوع حارة على الأردنيين

عطلة نهاية أسبوع حارة على الأردنيين
الرابط المختصر

عطلة نهاية الأسبوع على الأردنيين لن تكون عادية، كما باقي الأسابيع الماضية، فالتوقعات بارتفاع حاد على درجات الحرارة، لتبلغ يوم الجمعة المقبل ذروتها وتصل لـ 42 درجة مئوية في عمان، و46 في الأغوار والعقبة والبادية.

ارتفاع غير مسبوق وأعلى من معدلاته في مثل هذا العام من السنة بحوالي 10 درجات مئوية بسبب موجة جافة قادمة من شبه الجزيرة الهندية، تظل المملكة تحت تأثيرها إلى يوم الأحد المقبل، لتبدأ الموجة بالانحسار.

وقال المتنبئ من دائرة الأرصاد الجوية هشام ملكاوي" أن هذه الموجة هي الأشد التي تشهدها المملكة منذ زمن طويل، والمواطن لم يعتد عليها مما ينبئ بتغييرات مناخية".

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال الأيام الثلاثة المقبلة من التعرض لأشعة الشمس، حرصاً على سلامتهم العامة، وهذا ما أكدت عليه مديرية الدفاع المدني، ونصحت من تتطلب أعمالهم العمل تحت أشعة الشمس باتخاذ التدابير التي تقيهم ضربات الشمس، ودعت المواطنين إلى الإكثار من شرب السوائل، وعدم الخروج إلى الأسواق في أوقات الظهيرة.

وفي آخر إحصائية صادرة عن مديرية الدفاع المدني رصد 31 حادث بضربة شمس منذ بداية العام، نتج عنها 58 إصابة، أما في عام 2009 فقد بلغ عدد الحوادث 76 حادثا نتج عنها 78 إصابة ومن دون وقوع وفيات.

ارتفاع درجات الحرارة غدا لن يرافقه انقطاع للكهرباء بحسب ما أكدت شركة الكهرباء الوطنية، حيث أكد أمين الزغل مدير العمليات والتشغيل في شركة الكهرباء الوطنية "يوم الجمعة عادة ما تنخفض الأحمال الكهربائية عن الأيام العادية بمعدل 200-250 ميغاواط، ولن يتجاوز الحمل الأقصى للكهرباء عن الحمل الأقصى لأيام العمل العادية".

ورجح الزغل حدوث انقطاعات على شبكات التوزيع والتي لا تقع ضمن اختصاص شركة الكهرباء الوطنية.

أضف تعليقك