عشراوي: سحب الهويات من المقدسيين استهداف للوجود الفلسطيني

عشراوي: سحب الهويات من المقدسيين استهداف للوجود الفلسطيني
الرابط المختصر

اعتبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي "سحب الهويات من المواطنين المقدسيين استهدافا للوجود الفلسطيني في القدس"، داعية إلى "ملاحقة اسرائيل قضائيا التي أعطت نفسها صلاحية سن قوانين وتشريعات تتناقض مع القانون الدولي من أجل وقف إجراءاتها العنصرية".

وأشارت عشراوي في بيان لها اليوم الثلاثاء إلى أن "إسرائيل كانت سحبت هويات 14500 مقدسي في إطار سياسة التطهير العرقي بحق سكان المدينة".

من جهة ثانية، قالت عشراوي إن النقاش متواصل مع العديد من الدول حول المؤتمر الدولي للسلام ومتطلبات العملية السياسية، موضحة أنه "إن لم تكن هناك مبادرة حقيقية فلا جدوى من أي مفاوضات".

وأعربت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن أملها بأن ينفذ الاتحاد الأوروبي تشريعاته حول حقوق الانسان ومواقفه من شركائه وخاصة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل ومعاقباتها لرفضها الالتزام بالقانون الدولي. وتعقيبا على قرار غواتيمالا نقل سفارتها إلى القدس في أيار المقبل، طالبت عشراوي "الدول العربية والإسلامية بالتحرك سريعا لتنفيذ مواقفها المعلنة سابقا حول قطع العلاقات وخاصة الاقتصادية مع أي دولة تنقل سفارتها إلى القدس".

وأوضحت في تصريحات لصوت فلسطين اليوم أن "الولايات المتحدة وإسرائيل تريدان فتح الباب أمام الدول الأخرى لتدخل في هذا المسار ليصبح أمراً واقعا وكي تعترف دولة تلو اخرى بالقدس عاصمة لإسرائيل وتنقل سفارتها إليها"، مشيرة الى "وجود أصوات داخل غواتيمالا ترفض مثل هذا الموقف".

أضف تعليقك