عزوف نيابي عن مناقشة الموازنة

عزوف نيابي عن مناقشة الموازنة
الرابط المختصر

استهجن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة  عدم وجود متحديثن من النواب لمناقشة قانون الموازنة العامة، حيث لم يسجل سوى 6 نواب فقط، أسماءهم للحديث.

 

 

وطالب النائب بركات العبادي الحكومة بالابتعاد عن  رفع ضربية الدخل على كافة الشرائح وحصرها بأصحاب الدخل المرتفع من المواطنين.

 

وأكد النائب قيس زيادين أن فرض ضرائب ورسوم جديدة على المواطن لتأمين الإيرادات الإضافية في الموازنة العامة المقدرة بـ450 مليون دينار غير مبرر، مشيرا إلى أن الحكومة لم توف بوعودها لمجلس النواب بعدم المساس بقوت المواطن.

 

وشدد زيادين على ضرورة وضع برامج لضبط الترهل الإداري في العديد من الدوائرة الحكومية وضبط حركات السيارات الحكومية.

 

واكد النواب المتحدثين على ضرورة تفعيل قانون دفع الزكاة والتي توفر 2 مليار دينار سنويا.

 

وتساءل النائب نواف نعيمات عن الإجراءات الحكومية لضبط التهرب الضريبي وجمع أموالها المستحقة لدعم الموازنة بدلا من جيب المواطن، مطالبا بتغليظ العقوبات على موظفي القطاع العام بجميع مستوياتهم اممن يسيئون استخدام المال العام.

من جانبه أكد النائب عزيز العبيدي على ضرورة إعادة النظر برواتب القطاع العام ورفع الحد الأدنى للأجور، والتعامل مع دول الخليج العربي بحرفية لتقديم مساعدات مادية للمملكة.

 

وكان النواب قد بدأوا مناقشة الموازنة خلال الجلسة المسائية الأحد، والتي شهدت مطالبات عديدة بتخفيض نفقات الحكومة، إضافة إلى المطالب المناطقية.

 

التفاصيل بعد قليل....

أضف تعليقك