عجلون: 58 حريق أشجار منذ بداية الصيف الحالي

عجلون: 58 حريق أشجار منذ بداية الصيف الحالي
الرابط المختصر

 

تعاملت كوادر مديرية دفاع مدني عجلون من خلال مراكزها مع 58 حريقا طال عددا من الأراضي الحرجية والمثمرة وأتلف العديد من الأشجار في عدد من مناطق المحافظة منذ بداية الصيف الحالي.

 

وقال مدير دفاع مدني المحافظة العقيد هاني الصمادي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" الأحد، إن كوادر الدفاع المدني "تعاملت مع 58 حريقا منذ بداية الصيف الحالي في عدد من الاراضي الحرجية والزراعية نتج عنها حرق 525 شجرة حرجية معمرة ومثمرة بمساحة تقدر 2015 دونما".

 

وأضاف، أنه تم تسجيل 35 حريقا مفتعلا نتج عنها شفط وحرق 494 شجرة حرجية ومثمرة وأعشاب جافة، و6 حرائق ناتجة عن رمي السجائر في عدد من الأراضي الحرجية والزراعية، مشيرا إلى أن حرائق الغابات خلال ثلاثة أيام الماضية أتت على أكثر من 150 شجرة حرجية في مناطق مختلفة ومتعددة من المحافظة سجلت ضد مجهول لعدم التمكن من معرفة أسبابها.

 

وأكد الصمادي أن المديرية ضمن خططها وبرامجها تنفذ العديد من المحاضرات والندوات وورش العمل بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات البيئية والمراكز الشبابية وطلبة المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني لتفعيل التشارك بالمحافظة لحماية الثروة الحرجية من مفتعلي الحرائق ومكرريها الذين يسعون لاستثمارها في التحطيب.

أضف تعليقك