عجلون تشهد أمطارا غزيرة وتساقطا للبرد على المرتفعات

عجلون تشهد أمطارا غزيرة وتساقطا للبرد على المرتفعات
الرابط المختصر

شهدت محافظة عجلون منذ صباح اليوم السبت تساقطا للبرد على المرتفعات والأمطار التي عمت مختلف مناطقها ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه وسط الشوارع وسط تفاؤل واستبشار المواطنين بموسم جيد رغم تأخره.

وشهدت محطات بيع الوقود في المحافظة ومحلات توزيع الغاز والمخابز ومحلات بيع الخضار والفواكه إقبالا شديدا من قبل المواطنين للتزود بهذه المواد تحسبا من الظروف الجوية.

وأقامت البلديات غرف عمليات وطوارئ لمتابعة الأوضاع الجوية والإشراف على فتح المناهل وعبارات تصريف المياه خاصة التي تقع في الشوارع الرئيسة ووضعت برامج للمناوبات على مدار الساعة.

وبين مدير زراعة المحافظة المهندس عبد الكريم شهاب الى وكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم أن سقوط الأمطار يساهم في تحسين الموسم الزراعي وإنعاش الزراعات الصيفية والأشجار المثمرة والحرجية وتعزيز الأودية والينابيع والمياه الجوفية بكميات إضافية وإدامة المراعي وزيادة نسبة الرطوبة في الأرض، داعيا المزارعين إلى حراثة أراضيهم وتهيئتها لزراعة المحاصيل المختلفة والحبوب المختلفة وحفر الجور لزراعة الأشجار المثمرة وتحضير السماد البلدي لوضعه على الأشجار المثمرة.

ودعت لجنة الطوارئ والدفاع المدني في المحافظة السائقين على الطرق وأصحاب المركبات إلى اتخاذ الحيطة والحذر مثلما نبهت المواطنين القاطنين بالقرب من الأودية ومجاري السيول الابتعاد عن هذه المناطق حفاظا على سلامتهم.

وبين محافظ عجلون رئيس غرفة العمليات فيصل القاضي أن لجان المتابعة في غرفة العمليات الرئيسية تابعت مع البلديات والأشغال العامة جميع الإجراءات المتعلقة بتقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الجوية السائدة أولا بأول بالإضافة إلى توزيع الأدوار بين مختلف الجهات المعنية، مشيرا إلى توفر المواد التموينية والمحروقات في المحطات بكميات كافية

أضف تعليقك