عجلون: أعمال شغب إثر مقتل مسيحية اعتنقت الاسلام

عجلون: أعمال شغب إثر مقتل مسيحية اعتنقت الاسلام
الرابط المختصر

شهدت قرية خربة الوهادنة في محافظة عجلون الخميسأعمال شغب اثر مقتل فتاة عشرينية امس الاربعاء على يد والدها بعد اعتنقاها الإسلام أمام الداعية د. محمد العريفي قبل ثلاثة  أيام في الجامعة الأردنية.

وقال شهود عيان لـ"عمان نت" إن والد الفتاة كان قد قتل ابنته التي تدعى بتول حداد خنقاً  بخيط ومن ثم قام بضربها بحجر على رأسها ومختلف أنحاء جسدها بعد أن تناهى إلى مسامعه خبر اعتناقها للدين الإسلامي.

وحسب ذات الشهود فان قوات الدرك قامت بتطويق  كنيسة اللاتين في خربة الوهادنة منعاً من اقتحام عشرات المحتجين من أهل المحافظة على دفن الفتاة  في مقبرة مسيحية تتبع العائلة  فيما أقدم عدد منهم على كسر زجاج الكنيسة، وقامت قوات الدرك بتفريق المحتجين.

وأضاف الشهود إن صلاة الغائب أقيمت على روح المغدورة في مسجد الكبير في  خربة الوهادنة  من قبل نفر من أهالي المنطقة  وعلى اثر ذلك وقعت أحداث شغب كما تم الاعتداء على عدد من منازل اسر مسيحية.

وأضاف الشهود أن عائلة مسيحية قامت بإطلاق النار بالهواء من اجل تخويف المحتجين الذين أرادوا اقتحام منزلهم وتزامن ذلك مع وصول الدرك والذي قام بتوفير الحماية للعائلة.

وقال الشهود إن سبب الخلاف يعود إلى مكان دفن المغدورة ما بين مقبرة الوهادنة أو مقبرة المسيحيين.

وكان والد الفتاة وهو بالسبعينات من عمره قد تم توقيفه على ذمة القضية من قبل  الأجهزة المختصة والتحقيقات ما تزال جارية.

وابلغ الشهود أن المحتجين قاموا بحرق الكرتون والورق في الشوارع ومحاولة تخريب عدد المحال التجارية وقذف الحجارة على منازل متفرقة.

أضف تعليقك