عبيدات يحمّل إدارة المصفاة آثار الإضراب والشركة تطلب مهلة

عبيدات يحمّل إدارة المصفاة آثار الإضراب والشركة تطلب مهلة
الرابط المختصر

أكد نقيب المهندسين عبد الله عبيدات أن محاولات عديدة اتسمت بالهدوء والحوار تمت لإيصال صوت واحتياجات المهندسين العاملين في مصفاة البترول بعيدا عن الإضراب، "إلا أن إدارة المصفاة ماطلت و أدارت ظهرها لمطالب المهندسين، مما دفع بهم إلى الإضراب".

وأضاف عبيدات، خلال مؤتمر صحفي تناول تفاصيل إضراب مهندسي المصفاة الذي بدأ يوم الأحد الماضي، بأن نقابة المهندسين تحمل إدارة المصفاة المسؤولية الكاملة في حال حدوث أي خلل بالمصفاة وذلك لتعنتهم في تحقيق مطالب المهندسين.

وأشار إلى أن تعليمات الإضراب تنص على أن المهندسين سينضمون للعمل في حال حدوث أية حالة طارئة تحدث في المصفاة، "وذلك من منطلق حرص المهندسين المصفاة على مكان عملهم.

فـ"لسنا من هواة الاعتصامات والاضرابات ولكن نريد أن نوصل الرسالة بعد أن وصلنا إلى طريق مسدودة مع إدارة المصفاة"، بحسب عبيدات.

وفي وقت لاحق، قال عبيدات إن إدارة الشركة طلبت من المهندسين المضربين إمهالها حتى يوم الأربعاء لعرض مطالبهم على مجلس إدارة الشركة.

وأضاف عبيدات في تصريح صحفي أن الشركة طلبت المهلة خلال اجتماع عقد في وزارة الطاقة برئاسة وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد، وحضره نقيب المهندسين وممثلو الأطراف المعنية ورئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات ونواب ومسؤولون في الوزارة.

رئيس لجنة  الاضراب مصطفى المومني أكد أن مطالب المهندسين لا تذكر بالنسبة للخسائر الناتجة عن عدم توافر المهندسين في مواقعم خلال الإضراب حيث بلغ حجم الخسائر يومياً ما يقارب نصف مليون دينار، فيما تبلغ كلفة مطالب المهندسين 50 ألف دينار شهري .

وأوضح المومني خلال المؤتمر أن الإضراب، وقع على المشاركة به 167 مهندس من أصل 175 أي ما يشكل 80% من مهندسين المصفاة.

وأشار إلى أن قسم هندسة السلامة والبيئة بالمصفاة خال من  المهندسين أي أن المصفاة بلا سلامة، ولكن حرصاً من المهندسين على عمل المصفاة تم إدخال بعض المهندسين المضربين إلى أهم الوحدات في المصفاة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول عبد الكريم العلاوين قال في تصريح سابق  لـ"عمان نت" إن الشركة أقرت في الأول من آذار الماضي زيادات على الرواتب الأساسية للموظفين و منهم المهندسين بما نسبته 23% ، مشيرا الى ان مطالب المهندسين مبالغ فيها

أضف تعليقك