عبيدات: مسيرة الجمعة سقفها اصلاح النظام

عبيدات: مسيرة الجمعة سقفها اصلاح النظام

أكد رئيس الجبهة الوطنية للإصلاح رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات ان المسيرة المقرر تنفيذها الجمعة بتنظيم الجبهة سقفها سيكون اصلاح النظام ، مشيرا الى انها تعبر عن القوى والفعاليات الشعبية الملتزمة بالخطوط العريضة للجبهة، منوها الى ان ان اي تجاوز في سقف الشعارات لا تتحمل الجبهة مسؤوليته كونها ملتزمة اخلاقيا بشعارات إصلاح النظام .

وقال عبيدات خلال مؤتنمر صحفي عقده الأربعاء في مجمع النقابات المهنية أنه بادر بالاتصال برئيس الوزراء عبد الله نسور، لإطلاعه على كافة ترتيبات المسيرة مطالبا ان تتحمل الدولة كافة مسؤولياتها في حماية المعبرين عن رأيهم، مشيرا الى رد ايجابي من النسور .

" الإنتفاضة الشعبية من اجل الإصلاح " وهو شعار مسيرة الجمعه ، سوف لن تصل الى دوار الداخلية بحسب ما اكد عبيدات ، ذلك ان المسيرة ستكون في المساحة من دوار فراس الى دوار الداخلية، مبررا عدم وصولها للدوار بكثافة الأعداد المشاركة.

واشار عبيدات الى ان العديد من الجهات الأمنية بادرت بالاتصال به للتأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات القانوينة والإدارية للحماية المسيرة والحفاظ على حرية التعبير .

الإنتفاضة الشعبية ضد رفع الأسعار وانحراف السلطة بحسب عبيدات، يأتي من اجل التأكيد على مطلب الجبهة القاضي بإصلاح النظام ،كشعار لتغيير النهج السياسي والإقتصادي والأمني ، بالإضافة الى مطالبات الحكومات بضرورة التزامها بإستراتيجية واضحة للإصلاح ومعالجة ما آلت اليه البلاد واعادة النظر في قوانين الإنتخاب والأحزاب والمطبوعات والنشر قانون محكمة أمن الدولة .

واشار عبيدات الا ان الجبهة " غير معنية لا بالأعداد ولا تضخيم الاعداد المشاركة في المسيرة انما معنيين بمخاطبة الشعب الأردني ودعوته الى المشاركة في المسيرة دون ان تقارن بما سبقها او سيلحقها من مسيرات من حيث الأعداد " في اشارة الى تداول الحديث حول مقاربة الأعداد لمسيرة انقاذ الوطن 5/10 .

وذهب عبيدات الى المسيرة المناوئة للجبهة الوطنية للإصلاح والتي اعلن تجمع شباب الولاء والإنتماء للوطن ولقائد الوطن عن تنفيذها في ذات مكان وزمان المسيرة مشككا بعفويتها ودوافعها، مؤكدا احترام الجبهة لحريات التعبير لكافة الجهات انطلاقا من حسن النية والإيمان بحرية الرأي، معتبرا أي اساءة "للمسيرة الوطنية الجامعة " هو اساءة للوطن .

واضاف عبيدات ان "الجبهة لن تقامر بإستقرار البلد ولا امنه "، مؤكدا حرص كافة المشاركين على امن واستقرار الوطن وتحقيق العدالة.

4 نقاط تجمع بحسب عبيدات ستنطلق للمسيرة ، الأولى في الساحات بالقرب من دوار فراس ، الثانية مسجد الملك عبدالله والإنطلاق الى دوار فراس ، الثالثة مسجد المغيرة بن شعبة في شارع الإستقلال ، والأخيرة من مسجد في جبل الحسين بإتجاه دوار فراس .

أضف تعليقك