عبيدات: الإفراج عن المعتقلين الأردنيين في العراق قبل العيد

عبيدات: الإفراج عن المعتقلين الأردنيين في العراق قبل العيد
الرابط المختصر

قال عضو لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس النواب النائب حسن عبيدات أن الجانب العراقي وعد بالإفراج عن المعتقليين الأردنيين في العراق قبل العيد .

وأكد عبيدات "لعمان نت" على أن اللجنة تتواصل مع وزارة الخارجية لإيفاد لجنة مشكلة من الوزارة والنواب إلى العراق وجلب المعتقليين الأردنيين، لافتاً إلى إعاقة تشكيل اللجنة لغاية اللحظة لانشغال وزير الخارجية والأحداث الطارئة في الدول المجاورة .

وأوضح عبيدات "أن الأوضاع الصحية  جيدة للمعتقلين وباب الحوار مفتوح مع الجانب العراقي ولا مشكلة بين البلدين".

وكان  رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور صرح سابقا بان مسألة نقل السجناء الأردنيين في السجون العراقية  الى عمان لاكمال مدة محكوميتهم "مسألة وقت وإجراءات لا أكثر وأن نقل السجناء واكمال مدة محكوميتهم في الاردن وصلت المراحل النهائية ".

فيما انتقد والد المعتقل "علاء خضر" عبد الرؤوف خضر بطىء إجراءات الافراج عن المعتقلين الذين يتأملوا الأفراج عنهم قبل العيد .

وقال خضر أن الجهات العراقية أبلغت ابنه قبل نحو اسبوعين بقرب الإفراج عنه مع المعتقليين الباقيين ، مشيرا الى الى انه بلاغ شفوي وليس اجراءات عملية جادة .

ويتواصل خضر مع ابنه المعتقل منذ نحو عامين ونصف بتهمة الدخول بطريقة غير مشروعة والإرهاب، مؤكداً أن وضعه الصحي جيد .

ودعا خضر النواب ووزارة الخارجية السير بسرعة الاجراءات الإفراج عن المعتقليين وعدم الإكتفاء فقط بالوعود .

.هذا واستنادا إلى اتفاقية الرياض الأمنية تجرى المباحثات بين الجانبين الأردني والعراقي لطي  ملفات المعتقلين الأردنيين في العراق

يشار إلى أن عدد الأردنيين في السجون العراقية بحسب إحصائيات وزارة العدل العراقية 18 أردنيا بتهم مختلفة، فيما لم يعرف عدد العراقيين في السجون الأردنية.

أضف تعليقك