عاملون في شـركة دواجن بالقطرانة يهددون بالاعتصام

الرابط المختصر

هدَّد عمال شركة دواجن وسكان في بلدات وقرى القطرانة والوادي الأبيض والسلطاني بلواء القطرانة بتنفيذ اعتصام أمام مباني الشركة في القطرانة اليوم السبت احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الشركة لمطالب العاملين فيها بزيادة أجورهم، وتعيين عمال محليين بدلاً من العمالة الوافدة.

وأشار العمال إلى أنَّ إدارة الشركة تُماطِلُ في تعيين العمالة المحلية محل العمالة الوافدة التي تعمل لديها، في حين يتوفر عمالة محلية من أبناء المنطقة وبنفس الأجور التي تقدِّمُها للعمالة الوافدة.

وأكَّدَ عاملون بالشركة ضرورة إيفاء إدارة الشركة بوعودها للعاملين، وتحسين ظروف العمل وتحسين الأجور، وتوفير المطالب التي طلبها العاملون واقرار الراتب الثالث عشر وزيادة فرص العمل وزيادة الأجور واقرار التأمين الصحي وصندوق الادخار.

. وكان العاملون في الشركة بمنطقة القطرانة أضربوا عن العمل الخميس قبل الماضي، احتجاجاً على رفض إدارة الشركة لمطالبهم في زيادة الرواتب وتحسين ظروف العمل. وكان التقى مستشار الشركة عطوي المجالي العمال المعتصمين بحضور مدير عمل التجمعات الصناعية في الكرك المهندس عبدالله العرود ورجال الأمن العام وبحث معهم كافة المطالب وقضايا العمال في الشركة حيث بين المجالي أنه سيتم رفع المطالب كافة لمجلس ادارة الشركة من أجل اتخاذ القرارات الملائمة التي تساهم في التخفيف عن العاملين في الشركة ومصانعها ومسالخها، مشيرا الى أنه سيتم تشكيل لجنة عمالية داخلية لمتابعة قضايا العمال مع الادارة لاتخاذ الاجراءات المناسبة.

أضف تعليقك