عاملون في شركة السيف للأمن والحماية يطلبون شمولهم بالضمان

عاملون في شركة السيف للأمن والحماية يطلبون شمولهم بالضمان

شكا عاملون في مؤسسة سيف للأمن والحماية العاملة في مشروع شركة بتر وجت في شركة البوتاس العربية في الأغوار الجنوبية من عدم شمولهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي منذ مباشرة عملهم قبل نحو الـ 6 أشهر ،وهذا ما أكدته إدارة الشركة في تصريح لعمان نت .

وتأتي هذه الشكوى بعد أن تبين للعاملين عدم وجود أسمائهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي بعد مراجعة المؤسسة، وقال عبدا لله الهويمل أحد العاملين في الشركة إنه يتم اقتطاع 8 دنانير من الراتب الشهري على اسم مؤسسة الضمان الاجتماعي.

ويؤكد العامل علي النواصرة ما قاله زميله الهويمل فيما يتعلق بعدم شمول العديد من العاملين في الشركة بالضمان الاجتماعي، ويضيف النواصرة أنه تم تعيينه في الشركة من تاريخ 26-8-2009 ولم يحتسب له الضمان رغم اقتطاعه من الراتب الشهري وقال إنه تم احتساب الضمان له من تاريخ 1-3-2010.

ويتساءل العامل علي العوانة عن المبلغ المقتطع من الراتب الشهري لمؤسسة الضمان الاجتماعي خلال هذه الأشهر، موضحا أن رد المسؤولين في الشركة يتمثل بالوعود الشهرية ،دون تنفيذ ".

وبالإضافة لعدم شمول العديد من العاملين في الضمان الاجتماعي فهم يعانون من ساعات الدوام الطويلة كما يقول علي النواصرة ،" العاملون في الشركة محرومون من الإجازات، ناهيك عن ساعات العمل الطويلة التي تبدأ من الثامنة مساء ولغاية الثامنة صباحا."

بدورها قالت إدارة الشركة على لسان مساعد مدير الشركة عماد الحمايدة إن العاملين غير الخاضعين لمؤسسة الضمان الاجتماعي هم من طلبوا من إدارة الشركة ذلك من بداية عملهم.

وبين الحمايدة أن هناك شكوى في وزارة العمل مقدمة من العاملين غير الخاضعين لضمان الاجتماعي ضد شركة السيف.

وأكد الحمايدة أن إدارة الشركة ستقوم بإدارج أسماء العاملين غير الخاضعين لضمان على نهاية الشهر الحالي لإنهاء الخلاف بين العاملين والشركة.

أضف تعليقك