عابرون لحدود المدورة يشيدون بالاجراءات الجمركية

الرابط المختصر

عبر حجاج أردنيون وعرب وأجانب وعابرون للحدود الاردنية اليوم السبت عن ارتياحهم للإجراءات الجمركية المتخذة في مركز المدورة الحدودي والمتعلقة بتيسير وتسهيل اجراءات العمل والتفتيش.

وأشادوا بجهود موظفي الجمارك والأجهزة العاملة على الحدود، مشيرين إلى آليات وأساليب التفتيش الحديثة وعملهم الدؤوب لخدمة الوطن والمواطن.

وقالت الحاجة فداء انيس ان اجراءات العمل في مركز المدورة اصبحت سريعة وهذا يدل على جاهزية كوادر الجمارك والأجهزة الاخرى العاملة على الحدود لاستقبال الحجاج.

واوضحت ان هناك إجراءات بحاجة إلى التطوير من خلال تفعيل النافذة الواحدة ليتمكن العابر للحدود من انهاء معاملته في مكان واحد والتخليص على البضائع التي بحوزته بسرعة ودون تاخير.

من جانبه، أشاد الحاج ايمن عبدالرحمن بسهولة الإجراءات التي تقوم بها كوادر الجمارك خصوصا فيما يتعلق بعملية التفتيش مشيرا إلى ان تفتيش الحافلة أصبح لا يتجاوز الربع ساعة فقط.

بدوره، اطمأن مدير عام الجمارك لواء جمارك غالب الصرايرة خلال جولة تفقدية على مركز جمرك المدورة على سير العمل والوقوف على مدى جاهزية المركز لاستقبال الحجاج وتذليل العقبات والصعوبات وتسهيل الاجراءات ضمن هذا الإطار.

وأوعز بتقديم جميع التسهيلات الجمركية اللازمة،بما لا يتعارض مع الأهداف الأخرى للعمل الجمركي مؤكدا ان الجمارك ستتسلم المباني الجديدة في المركز خلال الاسابيع المقبلة.

وبين ان إدخال أجهزة التفتيش الالكترونية(اكس ري) اختصرت وقت التفتيش في منفذ الشاحنات، مؤكدا ان الجمارك تدرس ادخال هذه الاجهزة في منافذ الركاب لتسهيل اجراءات الفحص على العابرين للحدود الاردنية.

واكد ان الجمارك عززت المراكز الحدودية بكوادر بشرية لتفادي اي ازمة على المنافذ الحدودية، مشيرا الى انه تم الغاء الاجازات اضافة الى دمج الورديات في جميع المنافذ للتسهيل على المسافرين والاسراع في انجاز المعاملات.

وعرض مدير مركز المدورة العقيد الجمركي عبدالله الرحاحلة لاستعدادات المركز وجاهزيته لاستقبال الحجاج وخطة العمل الموضوعة بما فيها الأتمتة الإلكترونية لجميع الإجراءات الجمركية.

واكد انه تم تعزيز المركز بالعناصر البشرية المؤهلة وزيادة عدد المسارب بشكل يهدف إلى تسهيل الاجراءات وتبسيطها أمام حجاج بيت الله الحرام -والمغتربين من الدول العربية.

أضف تعليقك