عائدات قطاع الرعاية الصحية تقدر بـ 2 مليار دينار

الرابط المختصر

تقدر عائدات قطاع الرعاية الصحية في الاردن بحوالي2 مليار دينار وبنسبة نمو تصل إلى من6 إلى7 بالمئة سنويا حسب مدير ادارة التأمين الصحي في وزارة الصحة الدكتور خالد ابو هديب.

وقال ابو هديب خلال افتتاحه اليوم الاثنين ورشة عمل تصنيف المستشفيات .. خيار أم ضرورة، ان إيرادات المستشفيات الخاصة والعيادات بلغت300 مليون دولار عام2000 وراتفعت إلى مليار دولار عام2005 .

واضاف في ورشة العمل التي نظمتها الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية، إن وزارة الصحة تولي موضوع تصنيف المستشفيات أهمية بالغة وتضعه على سلم اولوياتها في اطار مساعيها لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

واكد ان الوزارة تدفع باتجاه حصول اكبر عدد من المستشفيات الأردنية على الاعتمادية ضمن المعايير العالمية وفق نظام تشاركي محكم بين القطاعات الصحية.

واعتبر رئيس الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية جمال العوامله ورشة العمل فرصة للتعرف على اهمية تصنيف المؤسسات الصحية وحصولها على شهادة الاعتماد للحصول على خدمات صحية بجودة وتميز في المستشفيات من حيث الكم والنوع.

من جهته، قدم أمين عام الجمعية فواز العجلوني عرضا حول تصنيف المستشفيات في الأردن والأجور الطبية وعدد الأسرة والكادر الفني والمستلزمات الطبية والأدوية والفحوص المخبرية والاعتمادية والمسؤولية الطبية في المستشفيات العامة والمتخصصة.

وتتناول ورشة العمل عدة موضوعات منها واقع المستشفيات الخاصة في الأردن والسياحة الطبية العلاجية والصناعة الدوائية والواقع التأميني والعوامل المؤثرة على الكلف.

وتناقش ورشة العمل ابرز المعوقات والمشكلات بين مقدمي الخدمة ودافعي الفاتورة في المستشفيات، إضافة إلى تصنيف المستشفيات ونظرة المستهلك له والعوامل المؤثرة على الكلفة.

أضف تعليقك