طواقم غزة 10 تجري عملية جراحية معقدة لسيدة فلسطينية

الرابط المختصر

اعلن مدير المستشفى الميداني العسكري الاردني غزة 10 الدكتور نضال يونس اليوم الثلاثاء عن اجراء طواقم المستشفى عملية جراحية معقدة لسيدة فلسطينية في الستينات من عمرها تعاني من سرطان الثديين الايمن والايسر وفي مراحل متقدمة.

وقال الدكتور يونس في تصريح لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في غزة انه تم اجراء العملية الجراحية للسيدة التي تبلغ من العمر 65 عاما من قبل فريق طبي برئاسة اختصاصي اول جراحه الدكتور اسامه ابو سالم.

ومن جهته قال الدكتور ابو سالم ان المريضه كانت تعاني من سرطان الثدي المنتشر في الثديين وهو من نوعية نادره وبنسبة 3بالمئة من حالات سرطان الثدي المنتشرة علما بانه تم استئصال الورم كاملاً مع ازالة الغدد اللمفاوية من تحت الابطين واستغرقت العملية 3 ساعات والحمد الله تكللت العملية بالنجاح وستخضع المريضة للمتابعه الطبية.

 واشار الدكتور يونس الى ان اجراء هذه العملية الجراحية الكبرى والمعقده والدقيقة يأتي في اطار الجهود التي تبذلها طواقم المستشفى الميداني العسكري الاردني تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في التخفيف من معاناة والام الاهل في قطاع غزة.

ومن جهتهم عبر ذوو المريضة عن بالغ فرحتهم بنجاح العملية الجراحية، معربين عن تقديرهم وتثمينهم للايادي الاردنية البيضاء التي تعمل على مدار الساعة من اجل التخفيف من الام واوجاع الاهل في قطاع غزة.

وبين مدير المسشتفى انه خلال الايام الثلاثة الاولى من عمل طواقم المستشفى تم التعامل مع أكثر من 3200 حالة في مختلف الاقسام كما تم اجراء 14 عملية كبرى خلال اليومين الماضيين.

واشار الى انه تم استحداث عيادة تصوير صدى القلب ثنائي الابعاد بالامواج فوق الصوتية بعد أجراء التعديلات الطبية والفنية اللازمة بجهود فنية اردنية من طواقم مستشفى غزة10 الامر الذي سيساهم في تحسين نوعية الخدمه الطبية المقدمة للمرضى وتسهيل تشخيص امراض القلب والتشوهات الخلقية عند الاطفال، مؤكدا ان وجود مثل هذه العيادة سيساهم في تخفيف الاعباء على مرضى القطاع

أضف تعليقك