طوارئ البشير تستقبل 170 حالة عنف اسري خلال 4 شهور

طوارئ البشير تستقبل 170 حالة عنف اسري خلال 4 شهور
الرابط المختصر

كشفت أرقام إحصائية صادرة عن مستشفى البشير الحكومي عن اسقبال أقسام الطوارئ 170 حالة عنف أسري خلال مدة أربعة شهور موزعة بين نساء وأطفال.

وبحسب ما أعلنته رئيسة قسم الطوارئ في المستشفى، ختام يعقوب، فنصيب الأطفال كان 40 حالة عنف وإساءة و117 حالة عنف بين النساء.

ووصل عدد الأطفال المعنفين إلى 12 طفلا تم إدخالهم إلى الطوارئ وتم توثيق إصاباتهم كحالات كسور وتسمم دوائي وسقوط بسبب الإهمال، فيما كانت تعرضت 6 نساء للايذاء الجسدي وكن حوامل وسجلت في حالاتهم محاولات انتحار.

ورفضت 4 نساء الدخول إلى قسم الطوارئ بعد أن تم الطلب منهن تسجيل الافادة لحساب ادارة حماية الأسرة، لأسباب عدة وثقتها يعقوب في ملخص رقمي أعلنته في سياق مؤتمر شبكة المهنيين الأردنيين للوقاية من العنف الأسري مساء الاثنين، أهمها رفضهن التبليغ بسبب الوصمة الاجتماعية ومخافة أن تسجل شكوى بحق المعتدي والذي هو غالبا ما يكون زوجها.

فيما سجلت حالة رفض تسجيل تبيلغ طفلة وحيدة بعد خوف والدتها أن تسجل ضد أبيها لدى إدارة حماية الأسرة، لتصل 6 نساء فقط حالاتهن إلى إدارة حماية الأسرة التابعة لمديرية الأمن العام.

وهذه الأرقام تم توثيقها ابتداء من شهر أيلول الماضي، وتوضح يعقوب أن ثمة معيقات واجهت العاملين في أقسام الطوارئ أبرزها عدم وجود طبيب متخصص للعمل في العيادة على مدار 24 ساعة.

ومن بين المعيقات التي أوردتها يعقوب في عملهم عدم وجود آلية لدخول حالات العنف الأسري إلى المستشفى وتقصد في ذلك عدم توفر أسرة لضحايا العنف الأسري.

للاطلاع على:

أضف تعليقك