طهران: مزاعم عديمة الجدوى تتكرر من الجامعة العربية‎

طهران: مزاعم عديمة الجدوى تتكرر من الجامعة العربية‎
الرابط المختصر

أعرب المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي عن أسفه لتكرار بعض ما وصفها بالمزاعم عديمة الجدوى والواهية حول طهران، من قبل الجامعة العربية.

 

وأكد قاسمي أن بلاده أعلنت مرارا أنه من حيث المبدأ لاحاجة إلى التدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي ملتزمة دوما بحسن الجوار واحترام سيادة الحكومات وعدم التدخل في شؤون باقي الدول، كمبادىء وقاعدة بديهية، وتتطابق مع دستور البلاد وجميع المعايير الدولية.

 

وأضاف "لايمكننا عدم إظهار أسفنا العميق حيال أن بعض قادة الدول العربية والإسلامية، بدلا من التطرق بشكل جاد إلى أهم مشاكل المنطقة والعالم الإسلامي والأخطار المشتركة التي تهدد جميع الدول الإسلامية، ورغم التجارب والعبر السابقة، يخطؤون الطريق ويخطؤون في تمييز الصديق من العدو بشكل متعمد أو سهوا".

 

وفيما يتعلق بقضية الجزر الثلاث، أكد قاسمي أن "هذه الجزر كانت وستبقى إيرانية، وأن تكرار الأكاذيب والمزاعم حول هذا الشأن لن يغير الحقائق التاريخية"، مشيرا إلى أن طرح هذه القضية في الاجتماعات العربية المختلفة تدخلا في شؤون إيران الداخلية، الأمر الذي تدينه طهران وترفضه.

 

وكان البيان الختامي للقمة العربية التي عقدت في منطقة البحر الميت الأربعاء، أكد على رفض التدخل الإيراني في شؤون الدول العربية، إضافة إلى تأكيده على سيادة دولة الإمارات على الجزر الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى، وأبو موسى".

 

للمزيد:

 

أضف تعليقك