طهران: اتهامات الملك لا أساس لها

طهران: اتهامات الملك لا أساس لها
الرابط المختصر

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أن الملك عبد الله الثاني "ارتكب خطأ استراتيجيا وأساسيا في تعريف الإرهاب، بتوجيهه اتهامات فارغة ولا أساس لها ضد إيران"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء فارس.

 

وقال قاسمي في رد على التهم التي وجهها الملك إلى طهران في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست الأميركية "من الصواب له أن يلقي في البداية نظرة بسيطة على الإحصائيات الرسمية الصادرة حول الإرهابيين الأردنيين الذين انضموا إلى داعش وسائر الجماعات الدموية والجاهلة ومن ثم يبدي وجهة نظره حول إيران التي تسعى وتجاهد في الخط الأمامي لمكافحة الإرهاب والتطرف ومن أجل ترسيخ أمن المنطقة".

 

واشار إلى "المشاكل المستمرة التي يعاني منها العالم الاسلامي ودول المنطقة بسبب وجود الكيان الصهيوني اللاشرعي"، وقال، إن إعلان الدعم لامن هذا الكيان الاحتلالي الذي يعني عمليا انعدام الامن للمنطقة كلها وطرح مقارنات لا اساس لها ومثيرة للسخرية بين ايران وقادة الجماعات الارهابية، من قبل ملك دولة عربية واسلامية، إنما يدل للاسف على الاوضاع الصعبة والباعثة على الاسى التي تعيشها المنطقة.

 

وكان الملك قد أكد خلال المقابلة أن لإيران علاقة ببعض المشاكل الاستراتيجية في منطقتنا، مشيرا إلى أنه لا يمكن إنكار النفوذ الذي تتمتع به إيران في العراق.

 

للمزيد:

 

أضف تعليقك