طلب وزارة البيئة اجراء تقييم للأثر البيئي في دبين

طلب وزارة البيئة اجراء تقييم للأثر البيئي في دبين
الرابط المختصر

صرح الناطق الاعلامي في وزارة البيئة عيسى الشبول بأن لجنة التراخيص المركزية في وزارة البيئة " طلبت بموجب كتاب رسمي بضرورة إجراء تقييم للأثر البيئي لمشروع غابة دبين"، جاء هذا الطلب بعد نظر اللجنة في الطلب المقدم من شركة دبي كابيتال من اجل ترخيص لمشروع سياحي في غابة دبين.وبين الشبول ان " هذه الدراسة ستتيح لكل المؤسسات والجهات ذات العلاقة للمشاركة في تكوين الموقف النهائي للدراسة وموجبات المشروع، ومدى امكانية المضي فيه".

واوضح عماد القضاة مدير دائرة الخزينة في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ان هذا المشروع " معلق بالاستثمار فيه او تنفيذه بعد الحصول على الموافقات اللازمة والبيئية والتي اكدت عليها المؤسسة قبل المباشرة بالمشروع وقبل الحديث عن الشراكة".

اضاف الشبول انه بعد اجراء الدراسة:" ستعرض على لجنة التراخيص المركزية في الوزارة والمشكلة من وزارات البيئة والزراعة والبلديات والمياه والري والصحة وسلطة المصادر الطبيعية وممثل عن الجهات البيئية غير الحكومية للنظر فيه واتخاذ الموقف المناسب".

وفيما يخص مسألة " تغيير صفة الاستعمال " فان مجلس التنظيم الاعلى في وزارة البلديات سينظر في هذا الامر.

ورد القضاة على عرض نقابة المهندسين بشراء الارض بمبلغ خمسة ملايين:" ان المؤسسة لا تسعى إلى بيع الارض ولكنها تسعى الى تطوير المجتمع وايجاد فرص استثمارية".

وهذا المشروع سيقام على ما مساحته 480 الف م2 تقع بمحاذاة محمية دبين، وسيقام عليها فندق ووحدات سكنية (شاليهات).

هذا وقد دعا نقابيون وممثلو جمعيات بيئية وزير البيئة خالد الايراني إلى عدم ترخيص هذا المشروع الاستثماري، على الرغم من تأكيد الشركة والضمان انهما سيلغيان المشروع اذا تبين أنه يشكل أي ضرر بيئي.

أضف تعليقك