طلبة مؤته يطلقون حملة "لهون وبكفي"

طلبة مؤته يطلقون حملة "لهون وبكفي"
الرابط المختصر

أطلق طلاب برنامج "أنا أشارك" حملة بعنوان "لهون وبكفي" والتي تتضمن توعية الطلاب عن العنف الجامعي وذلك لما شهدته جامعة مؤتة من أحداث للعنف قبل أسابيع.

وتم توزيع منشورات توعية للطلبة عن العنف الجامعي كما شهدت جدران وأسوار الجامعة رسومات وعبارات عن العنف الجامعي كان أبرزها اسم الحملة "لهون ويكفي" .

منسقة حملة "لهون وبكفي" وأيضا برنامج "انا اشارك" أصالة النوايسة قالت يجب على الجامعة أن تساعد هؤلاء الطلبة للحد من هذه الظاهرة من خلال دعمهم بالنشاطات ومساعدتهم في المبادرات والحملات التي لها الدور الواضح والمؤثر في الحد من هذه الظاهرة .

كما وقالت بأنه سيتم جمع تواقيع من الطلبة لإجراء تعديلات على نظام العقوبات بحيث يصبح نظام علاجي للسلوك وليس تأديبي بالمعنى الاجرائي ويقتصر على الفصل فقط، بل ادخال اجراءات تعمل على دمج الطالب في أعمال خدمة مجتمع تترك اثراً ايجابيا على سلوكه,بدلا من الفصل الاكاديمي الذي قد يحوله إلى مزيد من العنف والحقد .

يذكر بأنه تم دعوة رئيس الجامعة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وعميد شؤون الطلبة لحضور المهرجان الذي تم يوم الاثنين في عمادة شؤون الطلبة عن هذه الحملة، لكن لم يحضر أحد.

أضف تعليقك