طلبة الهاشمية يطلقون ائتلاف 3 آذار ووعود من هيئة النقل

طلبة الهاشمية يطلقون ائتلاف 3 آذار ووعود من هيئة النقل
الرابط المختصر

يطلق طلاب الجامعة الهاشمية خلال اعتصام ينفذونه غدا الخميس ائتلافا طلابيا تحت شعار" شباب ثلاثة آذار" وذلك للاحتجاج على استمرار استغلال شركات المواصلات المحتكرة لخدمة المواصلات من وإلى الجامعة.

واعلن الائتلاف المشكل من كتلة التجديد العربية والاتجاه الإسلامي وقوى طلابية مستقلة غدا الخميس يوم الانتفاض ضد الظلم.

وبحسب بيان صادر عن حملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” فقد وجه الائتلاف دعوة الى جميع طلبة الجامعة للمشاركة في الاعتصام أمام موقف الباصات في الجامعة ، من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة السادسة من مساء، كما و يدعو طلبة الجامعات الأردنية عموماً لمؤازرة و دعم زملائهم في الجامعة الهاشمية حتى يتهيأ لهم تحقيق مطالبهم المشروعة..

كما طالب الإئتلاف هيئة تنظيم قطاع النقل العام بالتدخل لحل هذه الأزمة و فك الاحتكار عن هذه الخطوط سيما و أن الهيئة باتت بأعين الطلاب شريكاً للشركة في هذه الجريمة بسكوتها عنها. وطالبوا أدارة الجامعة بالتدخل الفوري و الحازم لحل هذه المشكلة حيث أن الشركة أن لم تستشعر الرقابة الحقيقية من الجامعة فهي غير معنية بتأخر الطلاب عن محاضراتهم و لا بتراكمهم عند مواقف الباصات.

إلى ذلك، اطلع مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري المهندس جميل مجاهد بحضور رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة اليوم الأربعاء إلى مطالب الطلبة المتعلقة بإيجاد الحلول المناسبة لمعاناتهم اليومية مع المواصلات وتحسين خدمات النقل المقدمة اليهم.

ووعد المهندس مجاهد بإيجاد حلول ملموسة خلال الفترة القليلة المقبلة منها زيادة عدد الحافلات وتنظيم دورها وإيجاد مواقف تخدم الطلبة والبحث في إمكانية إلغاء الركوب "وقوفا" بحيث لن تتم على حساب الطالب، مشيراً إلى أن الطلبة والجامعة سيكونوا شركاء خلال الفترة المقبلة في اقتراح أي حلول ولن تتم إلا بموافقة الطلبة، مرحباً بفكرة أن يكون للطلبة دورً في مراقبة حركة المواصلات ومتابعتها وتقييمها باستمرار، مؤكدا أن الهيئة تعمل لضمان تحسين مستوى الخدمة واستمراريتها.

وأوضح أن هناك100 حافلة تعمل على خطوط الجامعة المختلفة ويتم توزيعها بحيث تضمن توفير الخدمة لكل المجمعات الرئيسة والمحافظات في المملكة.

وأكدت الدكتورة المعايطة خلال اللقاء الذي حضره مساعد الرئيس المكلف بحل مشكلة الموصلات الدكتور يوسف عليمات وعميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد القرعان، أن الجامعة ستبقى تعمل للوصول إلى حل جذري للمشكلة يقتنع بها طلبة الجامعة بتوفير خدمة نقل مريحة وسريعة لهم، كما أكدت الدور المهم الملقى على عاتق الطلبة بتنظيم أنفسهم من خلال فرق عمل قامت الجامعة بتشكيلها لمتابعة حركة المواصلات وإيجاد الحلول لها.

أضف تعليقك