طلبة الطب العائدين من ليبيا واليمن يشتكون من صعوبة امتحان المستوى

الرابط المختصر

اشتكى طلبة الطب البشري العائدون من اليمن وليبيا من صعوبة امتحان المستوى الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء في الجامعة الاردنية.

وقالوا في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاسئلة التي جاءت في الامتحان صعبة وتعجيزية مشيرين الى ان الوزارة تسعى من خلال هذا الامتحان الى قبول عدد قليل من الطلبة وتحويل الاخرين الى تخصصات علمية اخرى.

وبين حسان العمري طالب سنة اولى طب في جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية ان معظم الاسئلة جاءت من مادة الفيزياء وان معظم علامات الامتحان وضعت على 15 سؤال صعب ودقيق من مادة الفيزياء من اجل رسوب اكبر قدر ممكن من الطلبة .

واشار احمد المناصرة طالب سنة ثانية طب في جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية ان الامتحان تضمن اسئلة مستوى سنة ثالثة ورابعة لم يستطع معظم الطلبة الاجابة على هذه الاسئلة .

وتساءل محمد عبدالله احد اولياء الامور لماذا الجامعات الاردنية قبلت الطلبة الخليجيين الذين كانوا يدروسون مع ابنائنا في الجامعات اليمنية والليبية ولم يحدد لهم امتحانات مستوى من قبل كليات الطب الاردنية .

وبين ان الطلبة وذويهم سينفذون غدا اعتصاما امام الديوان الملكي لايصال رسالتهم الى جلالة الملك عبدالله الثاني الذي امر جلالته بقبول هؤلاء الطلبة في الجامعات الاردنية.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجية عويس في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان معدل النجاح لطلبة السنة الاولى طب في هذا الامتحان لم تحدد بعد وستحدد بناء على العلامات التي سيحصل عليها الطالبة بعد تقديم الامتحان اما سنة ثانية وثالثة فيجب ان يحصلوا على معدل 60 بالمئة .

واضاف عويس ان مستوى الامتحان طبيعي جدا وان الاسئلة التي تضمنها الامتحان من مادة الفيزياء هي نفس المادة التي يدرسها طلبة الطب في الجامعات الاردنية مشيرا الى ان الاسئلة اشتملت على مواد الكيمياء والاحياء وغيرها.

واكد الدكتور عويس ان الامتحان ليس صعبا او تعجيزيا ولكن يراعى مستوى الطلبة بحسب السنة التي يدرس فيها الطالب مبينا ان عدد الطلبة الذين تقدموا الى الامتحان 470 طالبا وطالبة.

أضف تعليقك